بانوراما.. أخبار واتفاقيات على هامش معرض ريستاتكس العقاري (2)

6 أخبار شركات - بانوراما

6 أخبار شركات - بانوراما

رصد: محمد الامين جاموس

وزارة “البلدية والإسكان” توقع 25 اتفاقية ومذكرة تفاهم

شهد معرض “ريستاتكس الرياض توقيع أكثر من 25 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين الجهات الحكومية والشركات المالية والاستثمارية والعقارية، منها اتفاقية وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان مع شركة أساس مكين للتطوير، وشركة مشاريع الأرجان، وشركة العربي للاستثمار، وقَّعها وكيل الوزارة للتطوير العقاري عبد الرحمن بن عبد الله الطويل، فيما وقَّع من جانب الشركات المالية الرؤساء التنفيذيون.

===

المزيني العقارية توقع اتفاقية لتمويل مشاريع “البيع على الخارطة”

على هامش معرض ريستاتكس العقاري بالرياض، وقّعت شركة المزيني العقارية اتفاقية مع مصرف الراجحي لينال بموجبها عملاء الشركة تمويل للشراء من مشاريع البيع على الخارطة، قام بتوقيع الاتفاقية من شركة المزيني العقارية العضو المنتدب المهندس علي الشهري، ومن مصرف الراجحي مدير عام المجموعة المصرفية للأفراد ماجد الراجحي.

===

“الديار العربية” تؤسس 10 أبراج سكنية جديدة في مكة المكرمة

وقعت شركة الديار العربية للتطوير العقاري عدداً من الاتفاقيات مع نخبة من البنوك الاستثمارية المحلية أبرزها البنك الأهلي السعودي، ومصرف الراجحي، وبنك البلاد والبنك العربي، وذلك لتعزيز سبل التعاون المشترك لدعم الاستثمار في مجال التطوير العقاري.

واستعرضت “الديار العربية”  تأسيس 10 أبراج سكنية جديدة في ‎وجهة مسار بجوار الحرم المكي، وذلك بقيمة استثمارية تصل إلى 3 مليار ريال.

===

“ناجز” يوقع اتفاقية لتسهيل الإجراءات التنظيمية بالعملية العقارية

وقّع مركز “ناجز” للخدمات العدلية وشركة الرمز للعقارات مذكرة تفاهم لتقديم الخدمات العدلية عبر المسار التوثيقي، وذلك على هامش فعاليات “ريستاتكس الرياض العقاري”.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تسهيل الإجراءات التنظيمية بالعملية العقارية بما يعزز نموّها وبما يكفل الارتقاء بمستوى الخدمات، تحقيقاً لمبدأ التعاون والتكامل الاستراتيجي وتنفيذ العمليات من خلال مركز ناجز بأعلى معايير الجودة.

ويشتمل نطاق المذكرة على العمل على مسار خدمات التوثيق والإفراغات العقارية والرهون العقارية وفرز الوحدات السكنية والتجزئة والدمج للقطع العقارية وتحديث الصكوك العقارية والعديد من الخدمات المقدمة من مسار التوثيق بمركز ناجز للخدمات العدلية.

Exit mobile version