البنك الأهلي السعودي يطلق مبادرة تمويل المنشآت المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة

البنك الأهلي اتفاقية تمويل مع منشآت

البنك الأهلي اتفاقية تمويل مع منشآت

أطلق البنك الأهلي السعودي بالتعاون مع برنامج كفالة مبادرة لتمويل المنشآت المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة العاملة في قطاع تقنية المعلومات، وتقديم منظومة متكاملة من الخدمات والحلول التمويلية والمصرفية النوعية.

وستُمكّن هذه البرامج التمويلية المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال العاملين في قطاع تقنية المعلومات في المملكة من الحصول على حلول تمويلية مبتكرة والاستفادة من منظومة الخدمات المصرفية، حيث تتضمن التمويلات المباشرة، كتمويل رأس المال العامل وتمويل شراء الأصول وتمويل قصير الأجل وتمويل طويل الأجل. كذلك التمويلات أو التسهيلات غير المباشرة والضمانات بأنواعها.

جاء ذلك خلال اجتماع قيادات البنك وبرنامج كفالة والبرنامج الوطني لتنمية تقنية المعلومات الذي عقد مؤخراً في مدينة الرياض، بحضور كلاً من الأستاذ همّام هاشم مدير عام برنامج كفالة، والرئيس التنفيذي للمجموعة المصرفية للأفراد بالبنك الأهلي السعوي الأستاذ ماجد الغامدي، ونائب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية والتمويل للبرنامج الوطني لتنمية تقنية المعلومات الأستاذ طلال فارس الهذال.

وقد أكّد الرئيس التنفيذي للمجموعة المصرفية للأفراد بالبنك الأهلي السعودي الأستاذ ماجد الغامدي أن إطلاق البنك لبرامج تمويلية متخصّصة لقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال العاملين في قطاع تقنية المعلومات سيساهم في تحفيز أداء أصحاب تلك المنشآت، وتمكينهم من توسيع أنشطتهم في التجارة الالكترونية والتطبيقات الذكية والمشاريع التقنية، كما تأتي هذه البرامج التمويلية المتخصّصة انطلاقاً من الأهمية التي يوليها البنك الأهلي السعودي لهذا القطاع باعتباره أحد أهم محركات النمو الاقتصادي بما ينسجم مع رؤية المملكة 2030.

وأضاف أن هذه البرامج التمويلية المتخصّصة ستسهم في دعم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال، كما تعكس جهود البنك الدائمة للمساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني لتحقيق نمو مستدام، موضحاً أن البنك الأهلي السعودي يستحوذ على حصّة ضخمة في القطاع المصرفي السعودي لتمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال من خلال برنامج كفالة، كونه شريك داعم لهذا القطاع في المملكة.

Exit mobile version