11 مايو، 2025 | 11:12 مساءً
الفاعليات
إعلانات مبوبة
أعداد الصحيفة
صحيفة أملاك العقارية
  • الرئيسية
  • الأخبار
    • محلية
    • خليجية
    • اقليمية
    • عالمية
    • شركات
  • العدد
  • ملفات
    • تقارير
    • تغطيات
    • قضية العدد
    • استطلاعات
    • حوارات
  • مقالات
  • البناء والتصميم
    • عالم البناء
    • تصميم وديكور
  • مؤاشرات
    • مؤشرات عقارية
    • دراسات
  • بنوك وتمويل
  • المزادات والفعاليات
    • فعاليات
    • مزادات
  • المزيد
    • صنع في السعودية
    • مسيرة نجاح
    • انفو جراف
    • صور
    • فيديو
    • أنظمة ولوائح
    • اسأل أملاك
لا نتيجة
مشاهدة جميع النتائج
  • الرئيسية
  • الأخبار
    • محلية
    • خليجية
    • اقليمية
    • عالمية
    • شركات
  • العدد
  • ملفات
    • تقارير
    • تغطيات
    • قضية العدد
    • استطلاعات
    • حوارات
  • مقالات
  • البناء والتصميم
    • عالم البناء
    • تصميم وديكور
  • مؤاشرات
    • مؤشرات عقارية
    • دراسات
  • بنوك وتمويل
  • المزادات والفعاليات
    • فعاليات
    • مزادات
  • المزيد
    • صنع في السعودية
    • مسيرة نجاح
    • انفو جراف
    • صور
    • فيديو
    • أنظمة ولوائح
    • اسأل أملاك
لا نتيجة
مشاهدة جميع النتائج
لا نتيجة
مشاهدة جميع النتائج
صحيفة أملاك العقارية
آخر عدد
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • العدد
  • ملفات
  • مقالات
  • البناء والتصميم
  • مؤاشرات
  • بنوك وتمويل
  • المزادات والفعاليات
  • المزيد
الرئيسية الأخبار

مقالات أملاك.. م.نايف بن عبدالجليل بستكي يكتب: 6 خطوات لتسويق المنتجات العقارية (2-3)

املاك العقارية بواسطه املاك العقارية
13 مارس، 2022
في الأخبار, مقالات
A A
0

14 مقالات اتجاهات عقارية - الخرماني - بستكي

شارك على فيس بوكغرد على تويترشارك على واتس آب

بعد أن يتم رصد عدد جيد من الزبائن وتحديد نوعيه الزبائن وقنوات التواصل معهم، يأتي في المرحلة اللاحقة تحديد نوع الرسالة والخطاب اللازم اعتماده لإقناع الزبائن لتجربة المنتج الجديد، ينبغي أن تكون الرسالة المقدمة تتضمن الإضافات التي سيحققها المنتج للعميل، وليس مميزات كل المنتج، كما يجب أن تتضمن الرسالة المقدمة للزبائن على قدرة الشركة بتقديم المنتج، بحيث يحظى بثقة السوق.

التواصل المستمر 

يتم بعد ذلك الاعتماد على أفضل الوسائل وأقصرها للوصول إلى الزبائن. ولا يمكن تجاوز منصات التواصل الاجتماعي – والتي شهدت طفرة غير مسبوقة في سلوك المستهلك- وذلك عند تصميم نموذج الأعمال، والذي يقضي فيه العملاء أغلب أوقاتهم اليومية، كما يستوجب الأمر إعادة ترتيب قائمة التواصل مع العملاء بحيث تكون الأولوية للمهتمين والمتفاعلين مع المواضيع المطروحة.

لذا فإنه من غير الممكن إقناع الزبائن لشراء المنتج من المرة الأولى، بل يتوجب الأمر الاستمرار في إطلاق الرسائل الفعالة والتي من شأنها التأثير على قرار الزبائن لشراء المنتج. كما أن لاستمرار تلك الرسائل وبشكل دوري، أثرها في خلق الثقة ما بين العملاء والعلامة التجارية. كما أن زيادة نشاط منصات التواصل الاجتماعي للشركة وإعداد زيارات الزبائن لموقع الشركة الالكتروني، له علامة مهمة في مدى تصويت السوق للمنتج المقدم، ومدى الحاجة للتطوير من عدمها.

الاستمرارية

تأتي الخطوة التالية باستمرار توجيه رسائل الأعمال نحو الجمهور المستهدف من الزبائن شهرياً، على حسب نوع النشاط، كما أن الشركات الرائدة تعتمد على منصات التواصل الاجتماعي في تحقيق هذه الخطوة بشكل كبير، فمن خلال عمل مانشيتات عامة عن الموضوع، وربطها بالمادة الرئيسية في الموقع الالكتروني للشركة، يمكن تحقيق الولاء وانتماء الزبائن للعلامة التجارية.

إن استقطاب الزبائن لموقع الشركة، من شأنها تسليط الضوء على منتجات وخدمات أخرى للشركة، ومن الأنواع الأخرى التي تعتمد عليها الشركات في التواصل المستمر مع زبائنها في السوق، هو ما يعرف بالنشرة البريدية، وتقوم الشركة من خلال ذلك بخلق مادة مجانية تتقارب مع شكل المنتج المقدم ويبحث عنها الزبائن باستمرار، إذ تعتبر الرسائل المناسبة هي أساس بقاء العملاء في متابعة أخبار وأعمال الشركة.

وسوم : تسويقتسويق عقاراتعقاراتنايف بستكي

نشر حديثًا

نمو كبير بقطاع الضيافة.. 362 ألف غرفة فندقية جديدة و150 مليون زائر بحلول 2030

بواسطه أملاك العقارية
11 مايو، 2025

إنفوجراف| 7 التزامات قائمة على الوسيط العقاري بعد إبرام عقد الوساطة

بواسطه أملاك العقارية
11 مايو، 2025

التمويل العقاري النشاط الذي لا يُهزم

بواسطه املاك العقارية
11 مايو، 2025

العمارة الرقمية ومستقبل الاستثمار العقاري 

بواسطه هشام القاسم
11 مايو، 2025

اليوم.. ملتقى “معمار” يٌسلط الضوء على مستقبل الإسكان التنموي في المنطقة الشرقية

بواسطه أملاك العقارية
11 مايو، 2025

روابط تهمك

  • أهداف الصحيفة
  • الإعلان بالصحیفة
  • شارك معنا
  • اتصل بنا

النشرة البريدية

عن الجريدة

صحيفة املاك العقارية هي أول صحيفة عقارية سعودية متخصصة، والمفضلة لرجال الاعمال والتنفيذيين -تغطي الشأن العقاري والبناء بمصداقية وشفافية.

© 2022 صحيفة أملاك العقارية | كافة الحقوق محفوظة.

لا نتيجة
مشاهدة جميع النتائج
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • شركات
  • بنوك وتمويل
  • تقارير
  • استطلاعات
  • حول العالم
  • سياحة وسفر
  • مقالات
  • المزيد
    • مؤشرات
    • كلمة العدد
    • صنع في السعودية
    • مسيرة نجاح
    • المزادات والفعاليات

© 2025 صحيفة أملاك العقارية | كافة الحقوق محفوظة.