فعاليات.. منتدى المشاريع المستقبلية.. معرض الخمسة الكبار .. معرض العقارات الدولي في دبي

12 فعاليات

12 فعاليات

إعداد: محمد الأمين جاموس

بمشاركة 35 جهة القطاعين الحكومي والخاص

أمير منطقة الرياض يرعى النسخة الرابعة من منتدى المشاريع المستقبلية

أملاك- واس

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض, ينطلق منتدى المشاريع المستقبلية الرابع الذي تنظمه الهيئة السعودية للمقاولين على مدار يومين خلال الفترة من 21 إلى 22 مارس الجاري في الرياض, وذلك بمشاركة أكثر من 35 جهة من القطاعين الحكومي والخاص.
ونوه رئيس مجلس إدارة هيئة المقاولين المهندس زكريا العبدالقادر، بدور قطاع المقاولات في المشاريع التنموية، من خلال التنفيذ المتقن، والعمل على توطين التقنيات وتأهيل الكوادر البشرية في هذا المجال، والمساهمة في المحتوى المحلي.

بدوره، أوضح أمين عام الهيئة السعودية للمقاولين المهندس ثابت آل سويد، أن المنتدى يُعرف الشركات والمقاولين والمهتمين بالمجال على تفاصيل المشاريع المطروحة والتقدم لها والتعرف على آلية المنافسة عليها تحت سقف واحد، مما يحسن وينظم خطط العاملين في القطاع بمعرفة الوقت الزمني للمشروعات والتكلفة المقدرة لها، وبناء منصة تفاعلية تعمل على ربط ملاك المشاريع من الجهات الحكومية والخاصة بالمقاولين والمختصين.

====

ينطلق بالرياض في 28 مارس الحالي

معرض الخمسة الكبار يقدم 1000 منتج وحلول إنشائية من 30 دولة

أملاك- خاص

بمشاركة أكثر من 400 شرك متخصصة، تنطلق الدورة العاشرة من فعاليات معرض الخمسة الكبار The Big 5 Saudi 2022، والذي سيقام في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، وذلك خلال الفترة من 28 إلى 31 مارس الحالي.

 وسيستقطب الحدث أكثر من 15000 متخصص في الصناعة وسيعرض 1000 منتج وحلول إنشائية من 30 دولة، بما في ذلك أجنحة دول من إيطاليا وألمانيا والإمارات واليونان والكويت وبولندا، وإسبانيا، ومصر، وقطر.

ويتزامن تنظيم المعرض، الذي تستضيفه الرياض لأول مرة، مع عدد من المعارض المهمة في قطاع البناء والتشييد التي يضمها موقع واحد؛ مما يتيح التقاء المعنيين بهذا المجال تحت سقف واحد لاستعراض أحدث الابتكارات من أدوات وحلول على مستوى القطاع، ويتيح أيضًا فرصة مشاركة الخبرة ونقل المعرفة.

وبهذه المناسبة أوضح روني الحداد مدير معارض (دي إم جي إفنتس) أن الحدث  يستضيف نخبة من والرؤساء التنفيذيين وصنّاع القرار والمتخصّصين في المجال ويعرض الآلاف من أحدث منتجات البناء والتشييد المبتكرة من مختلف أنحاء العالم وأكثر من ثلاثين دولة، بهدف التواصل والتعلم وعقد الصفقات في المملكة العربية السعودية.

ويتوافق المعرض مع احتياجات الخطة التطويرية التي تبلغ قيمتها 900 مليار دولار تقودها رؤية السعودية 2030، فإن مدن جديدة مثل نيوم ومدينة جدة الاقتصادية ومشروع البحر الأحمر تمضي قدماً تحت الإنشاء مع مشاريع البنية التحتية الكبرى بما في ذلك مترو الرياض بقيمة 22.5 مليار دولار وبوابة الدرعية بقيمة 20 مليار دولار.

=====

«معرض العقارات الدولي» يستعرض مبادرة «استثمر في عقارات دبي»

دبي- وكالات

تنطلق فعاليات «معرض العقارات الدولي»  في مركز دبي التجاري العالمي، وذلك خلال الفترة من 24 إلى 26 مارس بهدف استكشاف الفرص الجديدة للاستثمار العقاري، وذلك بمشاركة 600 مستثمر عقاري.

ويقدم «معرض العقارات الدولي» مبادرة «استثمر في عقارات دبي»، أبرز مبادرات دائرة الأراضي والأملاك في دبي للترويج العقاري، وتطمح المبادرة لأن تكون أفضل وجهة لصناعة العقارات في إمارة دبي، باستخدام أحدث التقنيات الافتراضية بالاعتماد على منصة رقمية ستعمل على تحديث الواقع الحقيقي وصناعة العقارات في دبي، حيث من شأن هذه المبادرة أن تؤدي إلى زيادة الفرص التجارية الواسعة لسوق العقارات في دبي، بالتزامن مع معرض العقارات الدولي.

وقال داوود الشيزاوي، رئيس شركة الاستراتيجي لتنظيم المعارض والمؤتمرات ورئيس اللجنة المنظمة لمعرض العقارات الدولي 2022: يمثل الاستثمار العقاري أحد أهم الركائز الاقتصادية لإمارة دبي والدولة عموماً، مُبيناً أن المعرض يعمل على استنباط حلول متفردة لدعم هذا القطاع الحيوي في الوقت الراهن.

Exit mobile version