10 مايو، 2025 | 1:09 مساءً
الفاعليات
إعلانات مبوبة
أعداد الصحيفة
صحيفة أملاك العقارية
  • الرئيسية
  • الأخبار
    • محلية
    • خليجية
    • اقليمية
    • عالمية
    • شركات
  • العدد
  • ملفات
    • تقارير
    • تغطيات
    • قضية العدد
    • استطلاعات
    • حوارات
  • مقالات
  • البناء والتصميم
    • عالم البناء
    • تصميم وديكور
  • مؤاشرات
    • مؤشرات عقارية
    • دراسات
  • بنوك وتمويل
  • المزادات والفعاليات
    • فعاليات
    • مزادات
  • المزيد
    • صنع في السعودية
    • مسيرة نجاح
    • انفو جراف
    • صور
    • فيديو
    • أنظمة ولوائح
    • اسأل أملاك
لا نتيجة
مشاهدة جميع النتائج
  • الرئيسية
  • الأخبار
    • محلية
    • خليجية
    • اقليمية
    • عالمية
    • شركات
  • العدد
  • ملفات
    • تقارير
    • تغطيات
    • قضية العدد
    • استطلاعات
    • حوارات
  • مقالات
  • البناء والتصميم
    • عالم البناء
    • تصميم وديكور
  • مؤاشرات
    • مؤشرات عقارية
    • دراسات
  • بنوك وتمويل
  • المزادات والفعاليات
    • فعاليات
    • مزادات
  • المزيد
    • صنع في السعودية
    • مسيرة نجاح
    • انفو جراف
    • صور
    • فيديو
    • أنظمة ولوائح
    • اسأل أملاك
لا نتيجة
مشاهدة جميع النتائج
لا نتيجة
مشاهدة جميع النتائج
صحيفة أملاك العقارية
آخر عدد
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • العدد
  • ملفات
  • مقالات
  • البناء والتصميم
  • مؤاشرات
  • بنوك وتمويل
  • المزادات والفعاليات
  • المزيد
الرئيسية مقالات

مقالات أملاك.. م. نايف بن عبدالجليل بستكي يكتب: 6 خطوات لتسويق المنتجات العقارية (3-3)

املاك العقارية بواسطه املاك العقارية
27 مارس، 2022
في مقالات
A A
0

م. نايف بستكي

شارك على فيس بوكغرد على تويترشارك على واتس آب

وقفنا في المقال السابق عند خطوة الاستمرارية في توجيه رسائل الأعمال نحو الجمهور المستهدف من الزبائن شهرياً، على حسب نوع النشاط. كما إن الشركات الرائدة تعتمد على منصات التواصل الاجتماعي في تحقيق هذه الخطوة بشكل كبير، فمن خلال عمل مانشيتات عامة عن الموضوع، وربطها بالمادة الرئيسية في الموقع الالكتروني للشركة، يمكن تحقيق الولاء وانتماء الزبائن للعلامة التجارية، ومن الأنواع الأخرى التي تعتمد عليها الشركات في التواصل المستمر مع زبائنها في السوق، هو ما يعرف بالنشرة البريدية. وتقوم الشركة من خلال ذلك بخلق مادة مجانية تتقارب مع شكل المنتج المقدم ويبحث عنها الزبائن باستمرار، إذ تعتبر الرسائل المناسبة هي أساس بقاء العملاء في متابعة أخبار وأعمال الشركة.

المشاركة

تأتي الخطوة الخامسة من خطوات التسويق الفعال بِحثّ العملاء على مشاركة منتجات الشركة وخدماتها المقدمة مع علاقاتها الاجتماعية المقربة. فمن خلال بلوغ تلك الخطوة، ستضمن الشركة أولاً بلوغ مرحلة ولاء العملاء للعلامة التجارية، بالإضافة إلى البحث وتجميع المزيد من العملاء – من أصحاب الاهتمامات المباشرة – في شراء المنتج في المستقبل. ومن الأسئلة المشجعة على تحقيق تلك المكانة هو سؤال الزبائن بطريقة أو بأخرى إن كانونا سيقومون بإخبار الأصدقاء عن المنتج؟.

تنويع قنوات الاتصال

كما تعد تنويع قنوات الاتصال مع الزبائن من الأهمية بمكان في أنها تقوي من حجم الارتباط مع هذه الشريحة المستهدفة، وبالتالي ضمان تحقيق الولاء وظهور العلامة التجارية بشكل مستمر. كما أن لوجود مثل تلك الارتباطات في انها تحقيق عدم اعتماد الشركة على مصدر واحد للتواصل، الأمر الذي يساهم في تقليل حجم المخاطر المحتمل حدوثها.

وفي الختام ينبغي أن نعرف بأن التسويق الذكي يعد من الأدوات المهمة في المحافظة على مصادر إنتاج الشركة، ورفع الكفاءة التشغيلية لأبعد حد. إلى جانب ذلك فإن لمجارات التطورات التي ولدتها التكنولوجيا الحديثة ومشتقاتها من منصات التواصل الاجتماعي، أثرها الكبير في سرعة بلوغ الأهداف الاستراتيجية التي جاءت الشركة من اجلها.

وسوم : تسويقتسويق عقاريعقارعقاراتنايف بستكي

نشر حديثًا

تقرير يكشف: السوق العقاري السعودي يواصل الصعود بدعم الطلب والاستثمار الأجنبي

بواسطه أملاك العقارية
10 مايو، 2025

29 مليار دولار صفقات عقارية بالمملكة خلال الربع الأول من 2025

بواسطه أملاك العقارية
9 مايو، 2025

مجموعة الغفيص للعقارات تطرح 3 فرص عقارية في مزاد صروح الهجين

بواسطه املاك العقارية
9 مايو، 2025

مجموعة الغفيص للعقارات تطرح 3 فرص عقارية في مزاد صروح الهجين

بواسطه أملاك العقارية
8 مايو، 2025

شركة البكيري للمزادات العقارية تعلن عن طرح مزاد منابت الخرج

بواسطه املاك العقارية
8 مايو، 2025

روابط تهمك

  • أهداف الصحيفة
  • الإعلان بالصحیفة
  • شارك معنا
  • اتصل بنا

النشرة البريدية

عن الجريدة

صحيفة املاك العقارية هي أول صحيفة عقارية سعودية متخصصة، والمفضلة لرجال الاعمال والتنفيذيين -تغطي الشأن العقاري والبناء بمصداقية وشفافية.

© 2022 صحيفة أملاك العقارية | كافة الحقوق محفوظة.

لا نتيجة
مشاهدة جميع النتائج
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • شركات
  • بنوك وتمويل
  • تقارير
  • استطلاعات
  • حول العالم
  • سياحة وسفر
  • مقالات
  • المزيد
    • مؤشرات
    • كلمة العدد
    • صنع في السعودية
    • مسيرة نجاح
    • المزادات والفعاليات

© 2025 صحيفة أملاك العقارية | كافة الحقوق محفوظة.