أمانة الأحساء تطرح 362 فرصة استثمارية على بوابة “فرص” يقيمة 275 مليون ريال

الاحساء رسوم الأراضي البيضاء

الاحساء رسوم الأراضي البيضاء

كشف معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل عن أن الفرص الاستثمارية المتاحة لـ”أمانة الأحساء” على بوابة “فرص” وصلت لـ362 فرصة عام 2021, بزيادة تصل إلى 53% عن عام 2020، وبقيمة إجمالية تجاوزت 275 مليون ريال، مشيراً إلى أن الفرص الاستثمارية المتاحة لـ”الأحساء” هذا العام وصلت لـ112 فرصة استثمارية.

عوامل جذب استثمارية

جاء ذلك خلال مشاركة معاليه في ملتقى الاستثمار البلدي الذي تنظمه “أمانة الاحساء”، برعاية أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، منوهاً بما تزخر به الأحساء من عوامل جاذبة للاستثمار، وببنية تحتية مميزة من مطار وقطار وطرق توصلها بمناطق حيوية مختلفة داخل المملكة وخارجها، بالإضافة لطبيعة المنطقة وثروتها الزراعية. كما أن لدى الأحساء مستقبلًا واعدًا في منطقة الجافورة؛ لما تتمتع به من موارد طبيعية.

25 ألف مستثمر على فرص بلدي

وأوضح أن الفرص الاستثمارية المتاحة حالياً على بوابة “فرص” لمختلف مناطق المملكة تتجاوز 2400 فرصة متنوعة ما بين المنافسات الاستثمارية وفرص التأجير بمختلف الأنشطة المتاحة، إذ يمكن المنافسة عليها بطرق ميسرة ومؤتمتة عبر بوابة فرص التي يجتمع تحت مظلتها أكثر من 25 ألف مستثمر، حيث طرحت المنصة سابقاً ما يزيد عن 23 ألف فرصة استثمارية.

لجان استشارية من القطاع الخاص

وأشار إلى أن هناك لجنة استشارية للاستثمار في القطاع البلدي تضم نخبة من ممثلي القطاع الخاص؛ للاستفادة من خبراتهم في تطوير منظومة الاستثمار وجذب المستثمرين لتحقيق الأهداف التنموية للمدن السعودية، مشيراً إلى أن طرح الفرص الاستثمارية المتاحة في مدن ومحافظات المملكة يتم من خلال منصة الاستثمار البلدي “فرص” وحسابات الوزارة في مواقع التواصل الاجتماعي، كما تُستعرَض الفرص الاستثمارية من خلال إقامة الملتقيات والمعارض المحلية والإقليمية والدولية المتخصصة بالاستثمار.

وأشاد معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان بالعمل الجماعي المشترك بين القطاعات الحكومية كافة وتضافر الجهود لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 ورفع جودة الحياة والخدمات المقدمة في المدن السعودية.

Exit mobile version