20 مليار دولار لإنجاز مشاريع سياحية واستثمارية في محافظة العلا

8 ملف السياحة

8 ملف السياحة

تقع مدينة العلا، أو عروس الجبال، في أقصى شمال المملكة، بين جبلين كبيرين، على وادي يحمل العديد من المميزات السياحية والاستثمارية، حيث تضم العديد من الآثار القديمة، فضلاً عن طبيعتها الجبلية الرائعة، و مناخها المُميز خاصة في فصل الشتاء.

حضارات راسخة في “العُلا”

شهدت مدينة العلا، حضارات متنوعة على مر العصور، التي من بينها الحضارة المعينية، والنبطية، واللحيانية، و الديدانية و غيرها الكثير من الحضارات التاريخية العريقة، التي جعلتها من الوجهات السياحية المهمة في المملكة، التي يقصدها السياح و الزوار المحليين على حد سواء.

مشاريع سياحية واستثمارية

وتسعى الهيئة الملكية لمحافظة العلا لإنجاز مشاريع سياحية واستثمارية في الحافظة بقيمة 20 مليار دولار بحلول عام 2035 لكن سيتم ذلك عن طريق عدة مراحل، وتعمل الهيئة على تنفيذ البرنامج التنفيذي التنموي الأول للمرحلة الأولى للمشروع لتنتهي بعام 2023.

1000 مفتاح فندقي وسياحي

وتعمل الهيئة على توفير متطلبات السياحة والاستثمار في المحافظة، حيث تعمل على إضافة 1000 مفتاح في قطاع الاستثمار الفندقي والسياحي في العُلا بحلول عام 2023، وتم توقيع اتفاقيات مع “آمان ريزورتس” كأول مشغل يتم التعاقد معه في العُلا، وتعمل مع شركات عالمية لتوقيع اتفاقيات تشغيل مجموعة من المتاحف والمفاتيح الفندقية المتميزة.

Exit mobile version