مقالات املاك.. عمر الكندي يكتب: كيف ترى مستقبل الاستثمار العقاري في القطاع السياحي؟

عمر الكندي- مقالات عقارية- تقنية البلوك تشين

لا حصر للتسهيلات بدايةً والعوامل المحفزة التي قدمتها رؤية 2030 للمستثمرين المحليين والدوليين العقاريين في القطاع السياحي، رؤية 2030 بقيادة سيدي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، تؤكد على صحة “بأن مستقبل الاستثمار العقاري السياحي في المملكة في تصاعدٍ ونمو وازدهار”.

 وإن المنافع الاقتصادية والاجتماعية والثقل النوعي الذي تمثله السياحة في المملكة وأهمية موقعها الجغرافي الذي قلما يتوفر في دولةٍ واحدة؛ مما يجعلها ثرية بمناطق جذب سياحية متنوعة تخلق العديد من الفرص الكبيرة للمستثمرين العقاريين في القطاع السياحي، كما تحقق تنمية مستدامة شاملة على مستوى الفرد والمجتمع تحتوي كلاً من الجانب البيئي والاجتماعي والاقتصادي، كجزء من مرحلة تنموية استثنائية تعيشها المملكة.

 وفي سياقٍ متصل بحجم المسؤولية الاجتماعية الوطنية، وبمستوى الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الحكيمة تنفيذا لمستهدفات رؤية المملكة 2030 لتنشيط الاستثمار العقاري في قطاع السياحة حققت المملكة ممثلة بوزارة السياحة تقدماً كبير على المستويين المحلي والدولي والعديد من الإنجازات  بدعم من قيادتها الحكيمة .

فوفقاً للإحصائيات التي تم نشرها على الصفحة الرسمية لوزارة السياحة السعودية على موقع ” تويتر “:

– سجلت المملكة 60 مليون رحلة مبيت محلية بنسبة نمو 25% مقارنة بعام 2019

– كما حققت 80 مليار ريال حجم الإنفاق على رحلات المبيت المحلية بنسبة نمو 30% مقارنة بعام 2019.

– إضافة أن عدد الرحلات الوافدة “لغير الحج والعمرة” تعافت بنسبة 76% خلال الربع الأخير من 2021.

– كما أشار التقرير إلى أن متوسط التعافي العالمي سجل 24% من مستوى عام 2019  كما حققت نموا بنسبة 10% في عدد العاملين بالقطاع السياحي في المملكة مقارنة بنهاية عام 2020.

@OmarAlKendi

Exit mobile version