«الهيئة السعودية لتسويق الاستثمار».. اسم جديد في تسويق المملكة.. ورقم بارز في التحول الوطني 

7 بانوراما الهيئة السعودية للتسويق

7 بانوراما الهيئة السعودية للتسويق

اعتمد مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، قرار إنشاء «الهيئة السعودية لتسويق الاستثمار»، وذلك لتحقيق أهداف برنامج التحول الوطني، والتكامل والتعاون بين الجهات، والارتقاء بجميع الأعمال والخدمات ذات الصلة بتسويق الاستثمار، وتسويق السعودية لتكون وجهة استثمارية جاذبة في كافة القطاعات.

وبهذه المناسبة، أكد وزير الاستثمار المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح أن صدور قرار مجلس الوزراء بإنشاء الهيئة السعودية لتسويق يدعم الشراكات بين المستثمرين بما يعزز الاستثمارات المباشرة والنوعية في السعودية، ويبرز الفرص الاستثمارية في القطاعات كافة، كما ستعمل على تعزيز وتوحيد الجهود المرتبطة بذلك في القطاعين العام والخاص.

وثمن المهندس الفالح اهتمام القيادة الرشيدة في تطوير البيئة الاستثمارية وتعزيز تنافسيتها، موضحاً أن إنشاء الهيئة السعودية لتسويق الاستثمار يعد إحدى مبادرات الإستراتيجية الوطنية للاستثمار، ومن شأنه الإسهام في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 لجذب الاستثمارات المحلية والعالمية وتعزيز تنوع الاقتصاد الوطني.

أهم أهداف الهيئة:

– تحقيق التكامل والتعاون بين الجهات.

– الارتقاء بجميع الأعمال وخدمات تسويق الاستثمار.

– إدارة الهوية الوطنية الموحدة لجذب الاستثمارات.

– إعداد الخطط والبرامج المتعلقة بالتسويق محلياً ودولياً.

– إدارة منصة «استثمر في السعودية» الإلكترونية.

– تشجيع ودعم الشراكات بين المستثمر المحلي والأجنبي.

– دعم أنشطة تسويق استثمارات السعودية.

Exit mobile version