مقالات أملاك.. سلطان حمد يكتب: أهمية الرسالة الإعلامية للكيانات العقارية

سلطان حمد - المبادرات العقارية

يعد الإعلام العقاري إعلاماً متخصصاً يهتم بالقطاع العقاري بكافة مواضيعه وأحداثه والذي نستطيع أن نصنفه من أحد ملاحق الإعلام الاقتصادي، ويعد إعلاماً متخصصاً مثله ومثل بقية التصنيفات الأخرى في الإعلام المتخصص.

ولو نظرنا للقطاع العقاري، والذي يُعد من أقوى الروافد الاقتصادية بالمملكة العربية السعودية، وهو ثاني أكبر سوق اقتصادي بعد البترول قوةً ومتانة، وترتبط بها أكثر من 120 سوق اقتصادي ارتباطاً مباشراً، نجده سوقاً ضخماً ومتنوعاً وبه مفارقات عديدة .

وفي نظري ومن خلال مراجعاتي ودراساتي وتحليلاتي الذاتية اعتقد أن قطاع الإعلام العقاري يُعد سوقاً واعداً وقادم لا محاله، لتعطش السوق والاحتياج له والذي يعاني من انعدامه وهو بحاجة ماسة للخبراء والمهنيين إعلامياً وعقارياً القادرين على أن يتعاملون مع معطيات السوق ويترجمون السلوكيات الرقمية والتنفيذية والقدرة على نقل المعلومة بكفاءة واحترافية عالية وصناعة المحتوى وإيصال الرسالة الإعلامية .

اليوم نرى كبار الشركات العقارية  تعاني من ضعف الجانب الإعلامي المتخصصة ولم تتعايش مع ثقافة الإعلام المؤسسي وقنوات التواصل مع الجمهور والتي يجب أن تواكب الإعلام الجديد  بصناعة إعلاماً يترجم الرسالة ويستهدف بها عملائها وإبراز المنجزات لتاريخ الكيانات .

وفي اعتقادي أن المستقبل للكيانات العقارية سيكون مرتبطاً بقوة الإعلام ورسالتها وتاريخها كبراند أسوة بكبرى الشركات في القطاعات الاقتصادية الأخرى.

sultan_hamad1

Exit mobile version