الترتيبات التنظيمية تضع 17 هدفاً استراتيجياً لهيئة تسويق الاستثمار

وزارة الاستثمار.

وزارة الاستثمار.

وضعت الهيئة السعودية لتسويق الاستثمار 17 هدفاً لتحقيقها مع الجهات المعنية وذات الصلة ومنظومة القطاع الخاص، ومن أبرز تلك الأهداف: تشجيع ودعم الشراكات المحققة لأهداف التنمية بين المستثمر المحلي والمستثمر الأجنبي، ودعم أنشطة تسويق استثمارات المملكة التي تقوم بها الوزارات والجهات المعنية ومنظومة القطاع الخاص.

تحقيق التكامل والتعاون

وتهدف هيئة تسويق الاستثمار إلى تحقيق التكامل والتعاون بين الجهات والارتقاء بجميع الأعمال والخدمات ذات الصلة بتسويق الاستثمار، وتسويق المملكة، لتكون وجهة استثمارية تحقيقا لأهداف رؤية المملكة 2030.

إبراز الفرص الاستثمارية

وتعمل الهيئة على  إبراز الفرص الاستثمارية في كل القطاعات، وتعزيز وتوحيد جهود القطاعين العام والخاص في هذا الشأن، وضمان وجود الركائز والدعائم اللازمة من برامج ومشاريع وحوافز لتشجيع وتسهيل الاستثمار بما يعود بالنفع على الاقتصاد الوطني.

تسويق الاستثمارات بهوية مُوحدة

ومن أهم أهداف الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية لتسويق الاستثمار إدارة الهوية الوطنية الموحدة لتسويق الاستثمارات وجذبها في المملكة وتفعيلها بالتنسيق مع الوزارة والجهات المعنية، من أجل توحيد الرسائل والمحتوى وتنسيق الجهود التسويقية والإعلامية للاستثمار، وإدارة منصة استثمر في السعودية الإلكترونية، وتحديثها دوريا بالتعاون مع الوزارة والجهات المعنية، وتسويقها وإتاحتها للمستثمرين.

إعداد خطط وبرامج التسويق

كما نصت على إعداد الخطط والبرامج الإعلامية الداعمة للتسويق- محليا ودوليا- لتشجيع الاستثمار في المملكة، واستكمال ما يلزم في شأنها، والقيام بحملات تسويقية داخل المملكة وخارجها للتعريف بمزايا وفرص وحوافز الاستثمار في المملكة بتنظيم والمؤتمرات والمنتديات والمعارض داخل المملكة وخارجها.

إنشاء المؤشرات القياسية والإحصائية

وتضمنت أيضا إنشاء المؤشرات القياسية والمسوحات الإحصائية المتعلقة بالاستثمار وتنفيذها مباشرة، أو بالتعاون مع الجهات الأخرى ذات الاختصاص، وتطويرها بما يحقق أهدافها، ورفعها إلى الوزارة، والاستعانة بذوي الاختصاص والخبراء من الشركات والمؤسسات المحلية والعالمية.

استقطاب المؤتمرات الدولية

وتسعى الهيئة العمل على استقطاب المؤتمرات الدولية ذات العلاقة بتسويق الاستثمار.

Exit mobile version