رجل الإعمال طارق القحطاني : لقد حققنا قفزة نوعية بمجال النقل في قطاع الطيران

رجل الإعمال طارق القحطاني : لقد حققنا قفزة نوعية بمجال النقل في قطاع الطيران

اعداد الدكتور وضاح السعيد

نستضيف اليوم رجل أعمال سعودي متميز يدير شركة من اكبر واهم الشركات بالمملكة العربية السعودية انه  طارق عبد الله القحطاني الذي تولى  منصب رئيس مجلس إدارة مجموعة عبد الهادي القحطاني وأولاده، التي أسسها الراحل الشيخ عبد الهادي عبد الله القحطاني في أعوام الأربعينات من القرن الماضي والتي تعتبر اليوم  واحدة من أكبر وأشهر المجموعات الاقتصادية الخاصة في المملكة العربية السعودية، وتتمتع بعلاقات ممتازة مع كل من القطاعات الحكومية والتجارية في جميع أنحاء المملكة وقد استطاع رجل الإعمال طارق القحطاني من خلال إشرافه المباشر وتراكم الخبرات لديه من  توسيع أعمال المجموعة  بحيث بدأت عمليات توريد كبيرة لشركات كبرى في مجالي النفط والغاز، كما دخلت المجموعة ومركزها مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية قطاعات جديدة كالتأمين والسياحة والنقل والتخليص الجمركي وتنشط مجموعة شركات القحطاني في مجالات البيع بالجملة والتمويل وتوريد المواد الغذائية والنقل والتنقيب عن البترول والعقار والكثير من المجالات الأخرى. وتتمتع المجموعة بسمعة طيبة في كل أنحاء المملكة العربية السعودية، وقد وقعت أسرة القحطاني قبل 3 أعوام صفقة كبرى مع أرامكو تم بموجبها تمديد عقد النقل بينهما لمدة 8 سنوات أخرى.

كما اعلن رجل الاعمال السعودي  أن شركة القحطاني للطيران، التي تتخذ من الدمام مقراً لها، قد وقعت عقدا مؤكدا لشراء 16 طائرة سي إس 300 (CS300)، وطلبيه اختيارية لعشر طائرات أخرى من نفس الطراز. وسيتم تشغيل الطائرات من قبل شركة الطيران السعودية الخليجية الجديدة التي تعود ملكيتها إلى شركة القحطاني للطيران وشركة الطيران السعودية الخليجية إلى مجموعة شركات عبد الهادي عبد الله القحطاني وأولاده.

وقال رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية السعودية الخليجية طارق القحطاني،»هذه لحظة مميزة في تاريخ قطاع الطيران في الدول العربية والمنطقة بأسرها، وخاصة عندما ندرك أنه تم نقل أكثر من 54 مليون راكب عبر 27 مطاراً في المملكة العربية السعودية خلال العام الماضي وحده.

وأضاف القحطاني سوف توفر طائرات العائلة سي، التي تعمل ضمن أسطول السعودية الخليجية، مقاعد جلدية واسعة ومريحة، وخيارات للترفيه على متن الطائرة في مقاعد الدرجة الأولى ومقاعد الدرجة الاقتصادية

Exit mobile version