لا تأثير لرفع أسعار الفائدة على منتجات القطاع العقاري

لا تأثير لرفع أسعار الفائدة على منتجات القطاع العقاري

9 فعاليات- معرض المشاريع

ناقش المجتمعون في مؤتمر مشروعات مدن متميزة آثار قرارات رفع أسعار الفائدة، التي اتخدتها معظم البنوك المركزية في العالم، ولا سيما البنك المركزي السعودي “ساما” على قطاع التمويل العقاري، وكذلك تناولت تصريحات المسؤولين من المؤتمر، الفرص الاستثمارية، وبرامج تطوير الرقابة.

الآثار المتوقعة لرفع أسعار الفائدة

من جانيه، أوضح الرئيس التنفيذي لبرنامج الإسكان، نوفل بن صالح السلامة، أن الآثار المتوقعة جراء رفع البنك المركزي أسعار الفائدة، لن تكون مؤثرة بشكل سلبي على قطاع التمويل العقاري، مؤكداً أن البرنامج يتخذ إجراءات ستساعد على الحد من الآثار السلبية لهذا الرفع، مشيرًا إلى أن تأثير رفع الفائدة في الوقت الراهن لن يكون له تأثير كبير كالسابق.

مشيرا إلى تبني مبادرات وحلول استباقية بهذا الخصوص، مثل بناء منظومة لقطاع التمويل وإنشاء الشركة الوطنية لإعادة التمويل.

بالإضافة إلى التكامل بين صندوق التنمية العقاري وقطاع التمويل، وهذه التحوطات ستساعد في تخفيف الأثر وعدم تعرض القطاع لأي ضغوطات وتداعيات كبيرة ، وستسهم في ضخ وحدات سكنية أكثر وبأسعار مناسبة للمستفيدين.

الاستثمار وبرامج الرقابة

أما متحدث أمانة جدة محمد البقمي، فقال إن معرض مشروعات مدن متميزة استعرض أبرز المشاريع للمساهمة في تحسين جودة الحياة، والفرص الاستثمارية، وبرامج تطوير الرقابة.

فيما جرى مناقشة التأثير الإيجابي لمبادرات الرؤية على مدن المملكة ومستقبل الفرص الاقتصادية والاستثمارية في مختلف مناطق ومدن المملكة، والاستدامة في الإسكان والتحديات التي تواجه تطوير المدن السعودية.

Exit mobile version