مقالات أملاك.. مونس شجاع يكتب: المعارض العقارية واجهة دولية

د. مونس شجاع مقالات عقارية- منصة إحسان

المعارض العقارية واجهة دولية

د.مونس شجاع

المعارض والمؤتمرات العقارية هي أحد مكونات ما يعرف بالمزيج التسويقي والتي تسعى من خلاله الشركات إلى التواصل المباشر بينها وبين العملاء المستهدفين إما للتسويق أو البيع المباشر لهم أو للوسطاء من مكاتب أو متعاونون.

وفي الغالب ما تتضمن تلك المعارض وبالأخص المعارض الدولية العقارية عقد عدة صفقات وتوقيع اتفاقيات تعاون أو شراكات بين العارضين من شركات أخرى وهو ما يسمى B2B ((Business to Business وكذلك بين الشركات وبعض الجهات الحكومية ذات العلاقة وهو ما يعرف B2G ( Business to Government)، والتي تقوم الشركات خلاله إلى توقيع عقود لتوريد أو التعاون مع الحكومة أو وكالاتها المعتمدة .

من ناحية أخرى، تعتبر المعارض فرصة للمستهلك للاطلاع على العديد من العروض العقارية للشركات المتنافسة للاختيار بينها والشراء منها وهو ما يسمى B2C (business to Customer)، وفي نفس الوقت تمنح العملاء الفرصة للتواصل مع أصحاب القرار في تلك الشركات ومشاركة الآراء والمقترحات والتيفي الغالب تعكس رؤية العملاء عن الشركات ومنتجاتها .

كما تتضمن تلك المعارض عدة فعاليات وعقد وتنظيم ورش العمل التي من شأنها تعريف الجمهور والمستهلكين بأخر المستجدات في أنظمة البناء والتمويل العقاري وما إلى ذلك من مشاريع مستقبلية وكذلك لرفع مستوى الوعي بما يقدم من خدمات وتسهيلات من شانها تعزيز السوق العقاري ورفع مؤشر مشاركته في الاقتصاد الوطني بإذن الله.

الجدير بالذكر أنه من المزمع إقامة أحد أهم المعارض العقارية بالمملكة وأعرقها خلال الأيام القادمة بمدينة جدة وهو معرض ريستاتكس العقاري (Restatex) والذي سيقام تحت رعاية معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان والذي يهدف إلى إبراز دور القطاع العقاري بالمملكة.

@MounesShujaa

مختص في التمويل العقاري والأداء

Exit mobile version