استخدام الأشياء الطبيعية والتصنيع اليدوي في الديكور الحديث

ديكور وتصاميم جديدة

ديكور

تُعبر تفاصيل التصاميم الداخلية للمنزل عن شخصية الأسرة، وأسلوب حياتها، وذوقها الفني في اختيار المسكن بمواصفاته المتكاملة بدءاً من الموقع ومروراً بتفاصيل مساحات الغرف والمساحات الفارغة وانتهاءً بالديكور والألوان والأثاث والمقتنيات، بالطبع سوف يأخذ التصميم في حسبانه تطورات جائحة كرونا التي حتمت وجود التهوية، حيث ازداد التعلق بالمنزل وارتباطه في داخلنا بالشعور بالراحة والأمان.

استخدام ورق الجدران

هنالك صيحات متعددة وجديدة للتصاميم، حيث أوضحت “مدونة بيوت ىسعودية” استخدام ورق الجدران كنوع من أنواع ورق الزينة لتغطية الجدران الداخلية، ويُصنع ورق الجدران من مواد وأقمشة أنواعها خشنة، وألياف صناعية، وعادة ما يتم تلصيق ورق الحائط من خلال استخدام عجينة تُلصق بها على الجهة الأخرى للجدار، وتختلف أنواع ورق الجدران المستخدمة على الحائط.

ورق الجدران بديلاً للدهان

يستعمل ورق جدران اللب بديلاً عن الدهان التقليدي، حيث يتيح إمكانية طلاء جدران المنزل بألوان وأشكال مختلفة بوقت أقل وجهد أقل وتكلفة أقل. وورق الجدران المنقوش بالورود لاقى رواجاً أعلى وكما توقع خبراء الديكور، سيلاقي هذا النوع من الجدران المنقوشة رواجاً.

ديكور الماكسيمالزم

وترى “بيوت” أن تبسيط الأثاث والديكور هو النمط الذي كان سائداً في المجتمع، والآن أصبح الماكسيمالزوم وهو عكس التبسيط الذي لاقى رواجاً في عام 2020، وينعكس الماكسيمالزم كنوع من أنواع أساليب وأنماط تصميم داخلي، وقد أصبح ديكور الماكسيمالزوم يميل نحو الحفاظ على البيئة، ويعبر الماكسيمالزوم عن المبالغة في أعداد وزينة قطع المنزل حيث ينعكس على المبالغة في قرارات الشراء.

الاهتمام بالأشياء المُصنعة يدوياً

ويشير الخبراء إلى زيادة الطلب على الأشياء المُصنعة يدوياً، والتي تجعلك تشعر بالراحة المنزلية، وتستطيع إدخال بعض التفاصيل التقليدية إلى منزلك للوصول إلى طراز عصري بشكل مثالي، مثل إضافة ألواح أرضية خشبية، تغطية الجدران بالألواح الخشبية التقليدية، أو شراء أثاث منحوت من الخشب يُعبر عن التقاليد والتراث الريفي السُعودي القديم، إضافة إلى أعمال الكروشيه ومنتجات المنزل التقليدية المُصنعة يدوياً مثل الصابون والروائح المُعطرة والمزيد.

Exit mobile version