«الأراضي البيضاء» يصدر فواتير رسوم الدورة الأولى للمرحلة الثانية بمكة وجدة والدمام

برنامج رسوم الأراضي البيضاء

 

أصدر برنامج الأراضي البيضاء رسومه للدورة الأولى من المرحلة الثانية في كل من مكة المكرمة وحاضرة الدمام وجدة لعام 1444/1445 هــ .

وحث البرنامج في بيان نشره عبر حسابه على موقع “تويتر”، اليوم، المكلفين على المبادرة بسداد الرسم أو إعمار الأرض خلال سنة من تاريخ إصدار القرار.

وقال البرنامج إنه يترتب على عدم سداد الرسم خلال المدة المحددة مخالفة قد تصل إلى 100% من قيمة الرسم، وأشار  إلى أنه يمكن الاطلاع على آلية التقييم وتقدير قيمة الأرض والرسم المستحق من خلال زيارة الموقع الإلكتروني lands.housing.sa.

يذكر أن لائحة رسوم الأراضي البيضاء تتضمن ثلاث مراحل تنفيذية، تشمل الأولى الأراضي غير المطورة بمساحة (10) آلاف م2 فأكثر، الواقعة ضمن النطاق الذي تحدده الوزارة.

والمرحلة الثانية الأراضي المطوّرة التي تبلغ مساحتها (10) آلاف م2 فأكثر، والأراضي المطورة لمالك واحد التي تبلغ مساحاتها (10) آلاف م2 فأكثر في مخطط واحد ضمن النطاق العمراني المحدّد.

والمرحلة الثالثة الأرض المطورة التي تبلغ مساحتها 5 آلاف م2 فأكثر، ومجموع الأراضي المطورة لمالك واحد التي تبلغ مساحاتها 10 آلاف م2 فأكثر في مدينة واحدة ضمن النطاق الذي تحدده الوزارة.

 

Exit mobile version