«هيئة المهندسين» تُنظّم المؤتمر والمعرض الهندسي الدولي الثالث 27 فبراير القادم

المؤتمر والمعرض الهندسي

الهيئة السعودية للمهندسين

أعلنت الهيئة السـعـوديـة للـمـهـنـدسـين، اليوم الثلاثاء، عن تنظيم المؤتـمر والـمـعـرض الهـنـدسي الدولي في نسخته الثالثة تحت شعار: “الهندسة والطريق إلى 2030” الذي سيُعقد في مدينة الرياض خلال الفترة من 27 فبراير وحتى 2 مارس القادم، برعاية وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل.

وقال أمين عام الهيئة السعودية للمهندسين المهندس عبدالناصر العبداللطيف، إن المؤتمر والمعرض الهندسي يُعدا منصة مهمة تجمع نخبة من الخبراء والأكاديميين والباحثين في المجال الهندسي محليًا وإقليميًا ودوليًا لمناقشة أبرز الموضوعات تجاه مستقبل الهندسة عبر تبادل الأفكار والرؤى، إضافةً إلى أفضل الممارسات والتجارب الهندسية، وأساليب تطويرها،  ومؤكدًا دور المملكة الرائد في سبيل الارتقاء بالقطاع الهندسي والعاملين فيه.

وأوضح العبداللطيف، أن اللجنة العلمية للمؤتمر استقبلت أكثر من 500 ورقة علمية تهدف إلى تعزيز محتوى موضوعات مسارات المؤتمر، والتي تشمل مسار الهندسة الميكانيكية، والهندسة المدنية، والهندسة الكيميائية، إضافةً إلى العمارة والهندسة المعمارية، والهندسة الصناعية، والكهربائية.

وأشار إلى أن الهيئة تعمل على تحقيق جملة من الأهداف عبر المؤتمر وأبرزها: تشجيع وتمكين الكوادر الوطنية على البحث العلمي، دعم الابتكار والتطوير في القطاع الهندسي، تعزيز منظومة التعاون والتواصل بين رؤساء وممثلي المنظمات والجمعيات الهندسية الدولية.

يذكر أن فعاليات المؤتمر  الهندسي الدولي تتضمن جلسات حوارية، وأوراق عمل يقدمها مختصون، وورش عمل في مختلف التخصصات الهندسية بالإضافة إلى التعرف على أبرز أعمال وابتكارات وخدمات الجهات المشاركة في المعرض المصاحب.

Exit mobile version