توقيع اتفاقيات نوعية بقيمة 10 مليارات ريال ضمن منتدى مستقبل العقار

توقيع اتفاقيات نوعية بقيمة 10 مليارات ريال ضمن منتدى مستقبل العقار

شهد منتدى مستقبل العقار الذي انطلقت فعالياته اليوم الإثنين، بالرياض وتستمر على مدار 3 أيام، توقيع عددًا من الاتفاقيات النوعية التي تبلغ قيمتها الإجمالية 10 مليارات ريال.

وشملت الاتفاقيات الموقعة، مذكرة تعاون بين وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان ووزارة الاستثمار وشركة “يورباس”، واتفاقية بين الشركة الوطنية للإسكان وشركة “داون تاون السعودية” لبناء علاقة استراتيجية بين الطرفين تعزز من ثقافة الاستدامة والتعاون النموذجي لبناء مجتمعات سكنية.

كما تم توقيع اتفاقية بين شركة “رتال” وشركة “بلوم إنفست” لإنشاء 4 صناديق عقارية بهدف تطوير مشاريع تجارية وسياحية وسكنية، وتوقيع اتفاقية بين الشركة “العقارية السعودية” وشركة “التحالف العقاري” بهدف تطوير 250 وحدة سكنية بإجمالي مساحة 94 ألف متر مربع.

كما تضمنت الاتفاقيات التي وقعت ضمن منتدى مستقبل العقار، توقيع تأسيس صندوق “نورفيل العقاري” بين شركة “رافن العقارية” و”بلوم إنفست” بالشراكة مع شركة “أصيل الموحدة”.

وكان الحقيل قد افتتح منذ قليل، أعمال النسخة التانية من منتدى مستقبل العقار التي تستمر فعالياته على مدار ثلاث أيام، ويشارك في 100 متحدثًا وبمشاركة خبراء ومسؤولين من 30 دولة.

ويشارك في المنتدى الذي تستمر فعالياته على مدار 3 أيام ممثلون وخبراء من عدة وزارات وهيئات، وهي وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، وهيئة الحكومة الرقمية، واللجنة الوطنية للتحول الرقمي، والهيئة العامة للعقار، والهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين، وبرنامج الإسكان، بالإضافة لمشاركة خبراء عقاريين وممثلين لعدة هيئات وشركات ومؤسسات عقارية، وشخصيات وضيوف، من داخل المملكة وخارجها.

يبحث منتدى مستقبل العقار عدداً من المحاور والأهداف المتعلقة بحاضر ومستقبل قطاع العقار والجهود المستمرة لاستقطاب الاستثمارات العقارية، وتستعرض الحلقات النقاشية وورش العمل هذه المحاور التي تتمثل في التوجيهات التنظيمية والتشريعية على القطاع العقاري، ومدن المستقبل والتنمية العمرانية، والمدن الذكية والاستدامة، جاذبية وفعالية الاستثمار العقاري، ورفع مستوى السلامة والجودة في تقنية البناء.

كما يناقش المنتدي أيضًا محاور؛ جودة الحياة في التطوير العقاري، التمويل في تعزيز السوق العقارية، الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والبيانات الضخمة في القطاع العقاري، ووالقدرات البشرية وتأهيلها في القطاع العقاري، والمسؤولية الاجتماعية في السوق العقارية.

وتناقش إحدى جلسات منتدى مستقبل العقار، والمرتكزات الأساسية التي جعلت القطاع العقاري في المملكة جاذباً للاستثمارات، ح يتناول المنتدى الابتكار والحلول والتطبيقات الذكية والتكنولوجيا العقارية والواقع الافتراضي، وكذلك أثر المنصات والتطبيقات التقنية العقارية في جميع مجالات العقار والثورة الصناعية الرابعة والطباعة ثلاثية الأبعاد، وذلك من خلال جلسات متعددة يشارك فيها خبراء في قطاع التكنولوجيا من داخل وخارج المملكة.

وسيتحدث المشاركون عن مزايا التحول الرقمي في منظومة العقار، التي أسهمت في رفع كفاءة القطاع وزيادة قيمته وكذلك تعزيز تنافسيته، وذلك من خلال توظيف التطبيقات التقنية الحديثة التي عملت على تحسين الجودة وتطوير الأداء وجعلت من التعامل في كل مجالات قطاع العقار أكثر مرونة وسهولة، وعملت أيضاً على تمكين المستفيدين من هذا القطاع على فتح آفاق جديدة للاستثمار العقاري وجعله أكثر جاذبية.يث يشارك في هذه الجلسة نخبة من المتحدثين المحليين والدوليين، يبحثون أهمية استقطاب الاستثمارات العقارية للمملكة.

 

 

 

 

 

Exit mobile version