بدء فعاليات ملتقى الاستثمار البلدي في نسخته الثانية بالرياض

بدء فعاليات ملتقى الاستثمار البلدي في نسخته الثانية بالرياض

بدأت اليوم الثلاثاء، فعاليات النسخة الثانية من ملتقى الاستثمار البلدي «فرص» بمركز المعارض والمؤتمرات في واجهة الرياض.

ويهدف الملتقى الذي تنظمه وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان على مدار 3 أيام، استعراض حزمة من الفرص الاستثمارية التي يتـم طرحها من قبـل الأمانات، البلديات والجهات الحكومية، وتوسـيع قاعدة المتنافسـين عليـها من خلال استقطاب استثمارات رأسـمالية للمساهمة في رفع جودة الحياة في المدن السعودية.

ويشهد ملتقى الاستثمار البلدي “فرص 2023”  طرح أكثر من 5 آلاف فرصة استثمارية بمختلف الأنشطة الاقتصادية، إضافة إلى جلسات حوارية يشارك فيها عدد من القيادات والمختصين والخبراء. وتم توفير أكثر من 200 منصة مخصصة لعرض المشاريع الناشئة أمام المستثمرين في ملتقى الاستثمار البلدي “فرص”.

وتشمل أجندة اليوم الأول من المؤتمر، كلمة وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ماجد بن عبدالله الحقيل، وتدشين بوابة الاستثمار في المدن السعودية.

كما تشمل أجندة اليوم عددًا من الجلسات الحوارية تتناول دور الاستثمار في تنمية المدن السعودية، وفرص التخصيص في القطاع البلدي، والهيئات ودورها في تنمية المدن.

كما تضم فعاليات النسخة الثانية من ملتقى الاستثمار البلدي، جلسات حوارية كذلك عن أهمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة في تنمية اقتصاديات المدن، وأهمية الاستثمارات في تحسين جودة الحياة في المدن السعودية، والاستراتيجية الوطنية للاستثمار.

ويهدف الملتقى إلى رفع إسهام القطاع الخاص في تنمية المدن؛ من خلال تحفيز الاستثمارات المحلية واستقطاب استثمارات خارجية تسهم في رفع جودة الحياة في المدن، وتمكين تحقيق الاستراتيجيات القطاعية والمناطقية.

ملتقى الاستثمار البلدي

 

Exit mobile version