إصدار أكثر من 180 ألف سجل تجاري خلال العام الحالي

إصدار أكثر من 180 ألف سجل تجاري خلال العام الحالي

كشف مسؤول في وزارة التجارة والصناعة أن الوزارة أصدرت  خلال العام الحالي أكثر من 180 ألف سجلٍ تجاري إلكترونياً وذلك مقارنة بـ 145 ألف سجل في العام الماضي، ، فيما تستقبل  الوزارة يومياً نحو 2000 طلب لتسجيل الأسماء التجارية وأن زمن تسجيل العلامة التجارية تقلص من أشهر إلى ما يقارب يومين فقط.

وأوضح الدكتور طارق بن عبدالله النعيم وكيل وزارة التجارة والصناعة لشؤون التجارة الداخلي خلال لقاء مفتوح نظمته اللجنة التجارية بغرفة الأحساء مؤخراً، بحضور عدد من المسؤولين  وجمع من التجار ورجال الأعمال، أوضح أن شركة «تكامل» لخدمات الأعمال القابضة اختارت محافظة الأحساء لإطلاق مبادرة «ابدأ مشروعك بأسبوع»، لما تمتلكه الأحساء من موارد بشرية وطنية متميزة.

  من جهته، أشاد الأستاذ عبدالله بن عبدالعزيز النشوان أمين عام غرفة الأحساء بالنقلة الكبيرة التي تشهدها منظومة العمل والأداء في وزارة التجارة والصناعة وحرص كبار مسؤوليها على التواصل والالتقاء بالتجار ورجال الأعمال  .

وأكد الأستاذ نعيم بن جواد المطوع رئيس اللجنة التجارية بالغرفة أن هذه الفعالية تأتي ضمن نشاطات وبرامج اللجنة المعتمدة لخطة العام الجاري، ولفت إلى تشجيع الوزارة لمبادرات وبرامج ممارسة الأنشطة التجارية عن طريق الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي والعمل عن بعد كونها من السبل والوسائل الكفيلة بتطوير وتحسين بيئة العمل في المملكة.

Exit mobile version