ديكور.. أفكار بسيطة لتنسيق حديقة المنزل وتصميمها

ديكور .. تنسيق حديقة المنزل

ديكور .. تنسيق حديقة المنزل

أفكار بسيطة لتنسيق حديقة المنزل وتصميمها

تعد الحدائق المنزلية، أحد أهم الأماكن، التي يجد فيها الشخص راحته، حيث يلجأ لها بحثًا عن الاستجمام بين أحضان الطبيعة، وبغض النظر عن المساحة، فيمكن تنسيق  حديقة المنزل بشكل رائع وجذاب يضفي لمسة جمالية لا تقل عن تصميم وديكور المنزل الداخلي.

إن تنسيق حديقة المنزل ليس من الضروري أن يكون أمراً مكلفاً، إذ أنّ البساطة في التصميم واختيار الألوان المناسبة وما إلى ذلك هو ما يعطي حديقتك طابعاً خاصاً ودافئاً. فيما يلي كيفية تنسيق الحديقة باقل التكاليف وبعض الأفكار التي يمكنك تنفيذها بكل سهولة:

اختيار نوع الأرضية

عند تنسيق حديقة منزل صغيرة، أول الأمور التي يجب التفكير بها هو نوع الأرضية التي سيتم استخدامها، حيث أنّ هنالك 3 أنواع من الأرضيات للحديقة: العشب أو الحصى أو البلاط. لكن يفضّل الكثير من الأشخاص العشب عند تنسيق حديقة منزلية، فاللون الأخضر دائماً ما يعطي شعوراً بالراحة والاستراخاء. كما يمكن أن يمزج البعض بين هذه الأرضيات حسب الأذواق و الاستعمالات، حيث يمكنك إضافة بعض الحجارة الدائرية الصغيرة حول منطقة الجلوس لإعطاء الحديقة لمسة خاصة وفريدة من نوعها.

تحديد المقاعد المناسبة

يجب تحديد أماكن الجلوس والمقاعد بعناية عند تنسيق الجديقة، كما يجب التفكير في التفاصيل الصغيرة، مثل عدد المقاعد وشكلها، مثل المقاعد الخشبية أو الأرائك أو غيرها وفقاً لرغبتك. من الأفكار المميزة التي يمكنك تطبيقها وضع مقاعد الجلوس فوق أرضية من الخشب وبجوار إطلالة المنزل، كما ويمكنك وضع بعض الزينة أو قطع الأثاث الخشبية بالقرب من منطقة الجلوس عند تنسيق حديقه خارجيه صغيرة لتزيد من جمالية المكان أو لتستخدما عند تناول الطعام والشراب في الحديقة.

أنواع النباتات والزهور

لابد عند تنسيق الحديقة، إضافة بعض النباتات والزهور المميزة، وهنا يفضل استخدم أنواعاً مختلفة من النباتات ذات الألوان الجميلة، ومن الأفكار اللطيفة والسهلة التي يمكنك تطبيقها شراء النباتات المزهرة ذات الألوان المتعددة والرائحة الزكية ووضعها بجوار منطقة الجلوس حتى وإن كنت تود زراعة أنواع أخرى من النباتات.

شكل الإنارة والإضافات الأخرى

بعد تحديد الأمور السابقة، تأتي عملية اختيار الزخارف والإنارة والإضافات المميزة، وفي هذه المرحلة يمكنك تزيين الجدران بنباتات الزينة أو الزخارف المختلفة.

كما يمكنك تزيين الحديقة باستخدام أبسط العناصر وأقلها كلفة، مثل الألواح الخشبية التي تخرج منها النباتات، أو عناصر زخرفية خشبية غريبة الشكل، أو نباتات تعلّق على الجدار بأنماط مختلفة. يمكن أيضاً إضافة ألواح خشب إلى الأرضية أو أضواء خافتة جميلة للاستمتاع بالجلوس في الحديقة ليلاً، كما أنّ الإنارة مهمة جداً لإضفاء جمال ورونق خاص على المكان.

وفي حال إن كنت تستطيع إنفاق مبلغ إضافي عند تنسيق حديقة البيت، بإمكانك عمل نافورة صغيرة أو حوض سباحة صغير لإضافة المزيد من الأناقة والتميز على مظهر الحديقة.

تنسيق  حديقة المنزل

Exit mobile version