20 مايو، 2025 | 2:53 مساءً
الفاعليات
إعلانات مبوبة
أعداد الصحيفة
صحيفة أملاك العقارية
  • الرئيسية
  • الأخبار
    • محلية
    • خليجية
    • اقليمية
    • عالمية
    • شركات
  • العدد
  • ملفات
    • تقارير
    • تغطيات
    • قضية العدد
    • استطلاعات
    • حوارات
  • مقالات
  • البناء والتصميم
    • عالم البناء
    • تصميم وديكور
  • مؤاشرات
    • مؤشرات عقارية
    • دراسات
  • بنوك وتمويل
  • المزادات والفعاليات
    • فعاليات
    • مزادات
  • المزيد
    • صنع في السعودية
    • مسيرة نجاح
    • انفو جراف
    • صور
    • فيديو
    • أنظمة ولوائح
    • اسأل أملاك
لا نتيجة
مشاهدة جميع النتائج
  • الرئيسية
  • الأخبار
    • محلية
    • خليجية
    • اقليمية
    • عالمية
    • شركات
  • العدد
  • ملفات
    • تقارير
    • تغطيات
    • قضية العدد
    • استطلاعات
    • حوارات
  • مقالات
  • البناء والتصميم
    • عالم البناء
    • تصميم وديكور
  • مؤاشرات
    • مؤشرات عقارية
    • دراسات
  • بنوك وتمويل
  • المزادات والفعاليات
    • فعاليات
    • مزادات
  • المزيد
    • صنع في السعودية
    • مسيرة نجاح
    • انفو جراف
    • صور
    • فيديو
    • أنظمة ولوائح
    • اسأل أملاك
لا نتيجة
مشاهدة جميع النتائج
لا نتيجة
مشاهدة جميع النتائج
صحيفة أملاك العقارية
آخر عدد
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • العدد
  • ملفات
  • مقالات
  • البناء والتصميم
  • مؤاشرات
  • بنوك وتمويل
  • المزادات والفعاليات
  • المزيد
الرئيسية الأخبار اقتصادية

«البلدية والإسكان»: معالجة أكثر من 40 ألف بلاغ لتحسين المشهد الحضري

أملاك العقارية بواسطه أملاك العقارية
19 مارس، 2023
في اقتصادية, الأخبار, محلية
A A
0
شارك على فيس بوكغرد على تويترشارك على واتس آب

كشفت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، أنه تم معالجة أكثر من 40 ألف طلب من بلاغات خدمة تحسين المشهد الحضري عبر تطبيق “توكلنا خدمات”، وذلك منذ إطلاق الخدمة في منتصف يوليو 2022 إلى نهاية أكتوبر من العام ذاته، إذ يأتي ذلك في إطار التعاون المشترك بين وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”.

وأوضحت أن عدد المُستخدمين لخدمة الإبلاغ منذ إطلاقها عبر بوابة البلاغات في تطبيق “توكلنا خدمات” تجاوز 14,610 مُستخدمين خلال ثلاثة أشهر، وأظهرت البيانات التفصيلية للبلاغات تفاعلاً مع جميع نقاط الخدمة، مثل (أعمدة الإنارة، أرصفة، نظافة، هدم وبناء، حدائق ومنتزهات، حُفر، سيارات تالفة.. وغيرها).

وتأتي هذه الخدمة سعياً من الوزارة لتحقيق مستهدفات برنامج جودة الحياة – أحد برامج رؤية المملكة 2030 -، وتفعيلاً لأهمية الرقابة المُجتمعية والأخذ بالتقنية الحديثة لتعزيز التواصل وتسهيل الوصول للخدمات، عبر عقد شراكات مُتعددة مع جميع الجهات المُقدّمة للخدمات التقنية، وضمن جهود “سدايا” نحو تحقيق التمكين الرقمي للجهات الحكومية، ومنها تطبيق “توكلنا خدمات”.

ودعت الوزارة المواطنين والمقيمين والزوّار إلى التعاون معها في معالجة مظاهر التشوّه البصري من خلال الإبلاغ عن المخالفات عبر تطبيقات الأمانات الخاصة أو رقم البلاغات الموحد 940 أو تطبيقي بلدي وتوكلنا خدمات.

وسوم : تحسين المشهد الحضريتطبيق توكلنا خدماتمعالجة التشوهات البصريةوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان

روابط تهمك

  • أهداف الصحيفة
  • الإعلان بالصحیفة
  • شارك معنا
  • اتصل بنا

النشرة البريدية

عن الجريدة

صحيفة املاك العقارية هي أول صحيفة عقارية سعودية متخصصة، والمفضلة لرجال الاعمال والتنفيذيين -تغطي الشأن العقاري والبناء بمصداقية وشفافية.

© 2022 صحيفة أملاك العقارية | كافة الحقوق محفوظة.

لا نتيجة
مشاهدة جميع النتائج
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • شركات
  • بنوك وتمويل
  • تقارير
  • استطلاعات
  • حول العالم
  • سياحة وسفر
  • مقالات
  • المزيد
    • مؤشرات
    • كلمة العدد
    • صنع في السعودية
    • مسيرة نجاح
    • المزادات والفعاليات

© 2025 صحيفة أملاك العقارية | كافة الحقوق محفوظة.