منصة جديدة لـ «تمكين القطاع الخاص» في القطاعات الاستراتيجية

منتدى «صندوق الاستثمارات العامة: 4 مذكرات تفاهم لتعزيز التعاون مع عدد من الجهات والهيئات

منصة جديدة لـ «تمكين القطاع الخاص» في القطاعات الاستراتيجية

استهدفت أعمال منتدى صندوق الاستثمارات العامة والقطاع الخاص، تعزيز التعاون مع القطاع الخاص، وتمكينه، واستعراض الفرص والشراكات التي يقدمها الصندوق من خلال مشاريعه وبرامجه وشركاته المختلفة.

واستعرض الملتقى، الذي استمرت فعالياته على مدار يومين، فرص التعاون والشراكة في مختلف قطاعات الأعمال محليًّا.

برامج واتفاقيات 

وشهد المنتدى إطلاق عدة برامج واتفاقيات مصممة للقطاع الخاص، تسهم في تسهيل التواصل بين الصندوق وشركاته مع القطاع الخاص، وتفعيل مجالات الشراكة بشكل فاعل ومستدام، منها إطلاق منصة جديدة لمشاركة معلومات مفصّلة حول الفرص المتاحة للمستثمرين والموردين.

المحتوى المحلّي 

وأطلق المنتدى عددًا من المبادرات، التي تستهدف دعم وتمكين القطاع الخاص، والإسهام في تحفيز نمو المحتوى المحلّي، وذلك من خلال برنامج تنمية المحتوى المحلّي «مساهمة».

فرص عمل

وتأتي هذه المبادرات تماشيًا مع أهداف الصندوق، المتمثّلة في زيادة المحتوى المحلي إلى نسبة 60% بحلول عام 2025، ودعم القطاع الخاص في زيادة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي إلى 65% بحلول عام 2030، واستحداث فرص العمل، وتوطين التقنية، ونقل المعرفة للمملكة.

مذكرات تفاهم 

ووقّع الصندوق 4 مذكرات تفاهم مع عدد من الجهات والهيئات؛ بهدف تعزيز التعاون المشترك من خلال العديد من المبادرات التي تهدف إلى تمكين القطاع الخاص المحلّي في عدد من القطاعات الاستراتيجية بالمملكة.

سلاسل الإمداد

ويستهدف صندوق الاستثمارات العامة، من خلال توقيع المذكرات، الإسهام في دعم وتمكين نمو القطاع الخاص المحلي، وزيادة الفرص لمشاركته، وتطوير قدراته المعرفية والابتكارية، وتعزيز توطين سلاسل الإمداد المحلية في القطاعات الاستراتيجية.

==

– 60% زيادة في المحتوى المحلي بحلول 2025

– 65% إسهاما في الناتج المحلي في 2030

– 4 مذكرات تفاهم لتعزيز التعاون 

 

Exit mobile version