ارتفاع غير متوقع للمبيعات المؤجلة للمساكن في أمريكا

مبيعات المنازل الأمريكية

مبيعات المنازل الأمريكية

كشفت بيانات اقتصادية، ارتفاع المبيعات المؤجلة للمساكن في الولايات المتحدة خلال فبراير الماضي على خلاف التوقعات لتصل إلى أعلى مستوياتها منذ أغسطس الماضي وهو ما يمثل إشارة جديدة إلى استقرار سوق المساكن الأمريكية بعد عام مضطرب.

وارتفع مؤشر  الاتحاد الوطني للمطورين العقاريين الأمريكي لرصد العقود الموقعة لشراء المساكن القائمة بنسبة 8ر0% خلال الشهر الماضي إلى 2ر83 نقطة وهو أعلى مستوى له منذ أغسطس الماضي، في حين كان متوسط توقعات المحللين الذين استطلعت وكالة بلومبرج للأنباء رأيهم يشير إلى تراجع المؤشر بنسبة 3%.

يذكر أن المبيعات المؤجلة، هي تلك التي يتم فيها توقيع عقد ابتدائي بين الطرفين دون إتمام الصفقة، والتي تتم عادة خلال فترة من 4 إلى 6 أسابيع من توقيع العقد.

وذكرت بلومبرج أن ارتفاع المبيعات يمثل إشارة إلى احتمال تعافي سوق المساكن الأمريكية بعد تدهورها السريع في العام الماضي بسبب ارتفع تكاليف التمويل العقاري على خلفية زيادة أسعار الفائدة الأمريكية بوتيرة متسارعة لكبح جماح التضخم الذي وصل لأعلى مستوياته منذ أكثر من 40 عاما.

وتراجعت فوائد التمويل العقاري خلال الأسبوع الماضي لأقل مستوياتها منذ ستة أسابيع مما أدى إلى زيادة الطلب على المساكن.

ومن المحتمل استمرار تراجع فوائد التمويل العقاري  إذا أدت الأزمة المصرفية  المستمرة إلى تراجع العائد على سندات الخزانة الأمريكية في حين ألمح مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي إلى الانتهاء تقريبا من زيادة أسعار الفائدة.

Exit mobile version