تزايد عدد حالات حبس الرهن العقاري في أمريكا بالربع الأول من 2023

أمريكا

أمريكا

أظهرت بيانات اقتصادية ارتفاع عدد حالات حبس الرهن العقاري وسحب الوحدات في الولايات المتحدة خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 22% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وقالت وكالة بلومبرج للأنباء إنه في حين أظهرت بيانات شركة تحليل البيانات العقارية أيه.تي.تي.أو.إم أن معدل الإفلاس العقاري مازال أقل من مستويات ما قبل الجائحة، فإن عدد الحالات يزيد بمعدل سنوي للشهر الـ 23 على التوالي. ويعكس هذا الاتجاه الصعودي ارتفاع معدلات البطالة واستمرار التحديات الاقتصادية وتكدس طلبات حبس الرهن العقاري بعد انتهاء برنامج الدعم الحكومي لأصحاب المنازل أثناء الجائحة، بحسب روب باربر الرئيس التنفيذي لشركة أيه.تي.تي.أو.إم.

ويرتفع عدد طلبات حبس الرهن العقاري منذ انتهاء برنامج الدعم الحكومي في منتصف 2021. وخلال الجائحة وصل عدد أصحاب المنازل الذين عجزوا عن سداد قروضهم العقارية إلى حوالي مليوني صاحب منزل.

وكانت المدن الكبيرة التي يزيد عدد سكانها عن 200 ألف نسمة هي الأكثر من حيث عدد طلبات حبس الرهن العقاري خلال الربع الأول من العام الحالي بما في ذلك نيويورك ( 4674 طلبا) وشيكاغو( 3549 طلبا) ولوس أنجليس( 2210 طلبات) و هيوستون( 2120 طلبا) وفيلاديلفيا( 1985 طلبا).

Exit mobile version