يجب على الشخص الذي يرغب في تقديم طلب للحصول على خدمات المقيم العقاري لمستفيدي البناء الذاتي، اتباع عدد من الخطوات التي نرصدها في السطور التالية.
في البداية يجب على المستفيد تجهيز نسخة “بي دي إف” من مستندات “الصك، رخصة البناء، إثبات العنوان الوطني، صورة واجهة المبني” لتأتي بعد ذلك 10 خطوات هي كالآتي:
1- الدخول على موقع الصندوق التنمية العقاري على شبكة الإنترنت
عبر الرابط التالي: https://portal.redf.gov.sa/ar/Pages/default.aspx
2- تسجيل الدخول عن طريق نفاذ برقم الهوية.
3- من قائمة الخدمات الإلكترونية “خدمات المواطنين” تحديث بيانات منتج البناء الذاتي.
4- إدخال رقم الصك لفتح صفحة إدخال البيانات.
5- تسجيل البيانات المطلوبة وإرفاق الملف.
6- الإجابة على سؤال هل تم إتمام البناء بـ “نعم”.
7- الإجابة على سؤال هل يوجد شهادة إتمام بناء بـ “نعم”.
8- وافق على الإقرار بصحة البيانات ثم الضغط على إرسال.
9- بعد إجراء الخطوات السابقة، سوف يتم إصدار فاتورة برقم سداد، عليك الاحتفاظ بالرقم، وبعد ساعة تقريبًا سوف تجدها في الحساب سجل المبلغ.
10- سوف تصلك رسالة باستلام المبلغ وعليك انتظار المقيم للتواصل معك لتحديد موعد الزيارة.