ديكور.. الياسمين والأوركيد أبرزها..7 نباتات زينة تمنح المنزل شكلًا مميزًا

ديكور- نباتات الديكور

ديكور.. تعطي النباتات شكلًا جماليًا مميزًا للمنازل، وتعمل على تنقية الجو، ومنحه رائحة عطرة، وتجديد طاقة المكان، ونشر موقع «bhg» المتخصص في شؤون المنازل والحدائق، مجموعة من  تلك النباتات للاختيار من بينها.

الياسمين 

يعتبر الياسمين من النباتات الزهرية المعروفة بزهرتها البيضاء المميزة، لها رائحة ناعمة وقوية وأنيقة، فهي لا تتميز برائحتها المميزة فقط، بل بشكلها الجميل الأنيق الذي يتكون على شكل تعريشة.

الأوركيد

الأوركيد، والتي تعرف أيضًا باسم بساتين الفاكهة كاتليا، وهي جميلة جدا للنظر إليها، يمكنك حتى العثور على أصناف تحمل أسماء مشاهير مثل أوبرا وينفري وفيرست ليديز مثل جاكي كينيدي، كما أنها تمتلك الرائحة المميزة.

جاردينيا

الجاردينيا ذات الورود الرقيقة، تشتهر بكونها واحدة من أكثر الأزهار عطرًا، ما يجعلها نباتًا منزليًا جميلًا، خاصة في فصلي الربيع والصيف.

بوق الملاك

من النباتات الزهرية المميزة، ولها رائحة قوية تملأ المكان المزروعة فيه، يمكن زراعتها في الحدائق أو البلكونات، مع التأكد من وجودها بعيدا عن الحيوانات الأليفة والأطفال الصغار.

الحمضيات

تعتبر أشجار الحمضيات من الأشجار المميزة بشكلها ورائحتها الفواحة التي تعبأ المكان بها، وأصبحت تلك الأشجار متوفرة سهل الحصول عليها من المشاتل ووضعها في حديقة المنزل.

الأوريجانو

يتميز الأوريجانو الكوبي برائحته الحارة المميزة، يمكنك استخدامه أيضا في تتبيل الطعام، أو رشة على الأطباق المميزة من اللحوم والأسماك.

أوكالبتوس

في حين أن معظم البستانيين لا يفكرون في الأوكالبتوس على أنه نبات منزلي، إلا أنه نبات سريع النمو ومشرق، يتميز بلونه الزاهي ورائحته المميزة عند فركه.

Exit mobile version