وزارة المالية تعزز تواصلها مع رجال الأعمال والمستثمرين بإطلاق صفحة لنظام المنافسات

بالإشراف على جميع إجراءات معالجة التظلمات والمخالفات وطلبات تعديل الأسعار

نظام المنافسات

نظام المنافسات

عززت وزارة المالية تواصلها مع رجال الأعمال والمستثمرين بإطلاق صفحة الأمانة العامة للجان نظام المنافسات والمشتريات الحكومية، التي ستقدم الدعم والمساندة القانونية والإدارية والفنية للجان التظلمات والمخالفات في نظام المنافسات والمشتريات الحكومية.

ستقوم الصفحة الإلكترونية بالإشراف على جميع إجراءات معالجة التظلمات والمخالفات وطلبات تعديل الأسعار وتبادل مذكراتها وتجهيزها، تحقيقا للعدالة الناجزة في تظلمات ومخالفات المتنافسين، بما يعزز الشفافية والثقة لدى المتعاملين بالنظام، ولضمان الشفافية وتعزيزا للتنمية الاقتصادية.

وتهدف الأمانة إلى تحقيق أعلى مستويات الفاعلية والكفاءة في متابعة التظلمات والطلبات والمخالفات المتعلقة بنظام المنافسات والمشتريات الحكومية التي تختص بها اللجان، وبناء المصداقية والشفافية لكسب ثقة المتعاملين بنظام المنافسات والمشتريات الحكومية، إضافة إلى تحقيق أعلى مستويات العمل المؤسسي والاستقلالية.

وتضمن نظام المنافسات والمشتريات الحكومية في مادته الـ86 لجنة للنظر في “تظلمات المتنافسين والمتعاقدين وطلبات تعديل الأسعار”، حيث تعمل على النظر في تظلمات المتنافسين من قرار الترسية أو أي قرار أو إجراء تتخذه الجهة الحكومية قبل قرار الترسية، والنظر في تظلمات المتعاقد معهم من قرارات تقييم الأداء، إضافة إلى النظر في طلبات تعديل الأسعار.

Exit mobile version