5 أفكار لإعادة ترتيب أثاث غرف المعيشة

5 طرق ف ترتيب أثاث غرف المعيشة

قد يشعر البعض بالملل عند عدم إعادة تنسيق أثاث غرف المعيشة، لذا يلجأ البعض إلى الاستعانة بأفكار مختلفة لإعادة ترتيبها من وقت لآخر للشعود بالتجديد الدائم، لا سيما وأن غرفة المعيشة تعد أكثر الغرف التي تقضي فيها الأسر أوقاتها داخل المنزل، ومن هذه الأفكار ما يلي:

تغيير موقع التلفزيون

إضافة جهاز التلفزيون في نقطة محورية بين قطع المقاعد والأريكة من الاتجاهات التي أصبحت قديمة وروتينية، ويمكن استبدالها بجعل المدفأة في نقطة محورية أو نافذة كبيرة وإضافة التلفزيون بعيداً عن الجانب، ويفضل إضافة وسائد أرضية أو كراسي دوارة تسمح ببعض الحركة، مما يساعد على سهولة الحركة.

تنسيق الألوان

يفضل تنسيق ألوان قطع الأثاث مع اللوح الفنية المعلقة على الجدران والتي تضيف لمسة جمالية لغرفة المعيشة، وتجعلها تبدو كلوحة فنية تساعد على الشعور بالدفء أو البهجة حسب اختيار الألوان ويمكن أيضًا تطبيق ألوان موحدة سواء في الأرضيات وطلاء الخشب وألوان الأجهزة.

نقل أثاث غرف المعيشة

نقل قطع الأثاث إلى وسط الغرفة مع ترك مساحة حول المحيط من الخدع التي تجعل الغرفة تبدو أكبر مساحة كما أنها مثالية لمناطق المعيشة كبيرة الحجم التي تساعد على الشعور بالمرونة عند الانتقال بين الغرف.

إضافة مرآة

إضافة مرآة بالقرب من مدخل المنزل، يساعد على التأكد من تنسيق ألوان الملابس والإكسسوارات وقد تساعد أيضاً على الشعور باتساع الغرفة، كما يفضل تزيين مدخل المنزل بإضافة طاولة كونسول صغيرة مع مصباح أنيق أو مزهرية ورد، مما يجعلها منطقة استقبال جذابة للضيوف .

تغيير شكل الإضاءة

الإضاءة هي أحد أهم العوامل التي تساعد على جعل المنزل يبدو أجمل، وأكثر إشراقاً، يفضل الاستعانة بالمصابيح الكهربائية الذكية الجيدة، والتي يمكن التحكم فيها من خلال الهاتف الذكي، كما يمكن التحكم في الإضاءة من خلال الاستعانة بإضاءة بيضاء ساطعة أثناء ساعات العمل أو إضاءة هادئة أثناء الليل، لذلك تعد من قطع الديكور التي يعد إنفاق النقود فيها استثمارا.

5 أفكار لإعادة ترتيب أثاث غرف المعيشة

Exit mobile version