كيف تستفيد من الحوائط الكبيرة في غرف المعيشة؟

غرف المعيشة

تنسيق ديكور غرف المعيشة

قد يحتار بعض الأشخاص في تصاميم غرف المعيشة لا سيما إذا كانت تحتوي على حوائط كبيرة، حيث أن كل شخص يريد أن يكون منزله غاية في الأناقة والفخامة، ويختار ألوان جذابة تليق على الأثاث، مما يعطى لمحة فنية جميلة، لذا نقدم إليكم في السطور التالية بعض النصائح للاستفادة من الحوائط الكبيرة في غرف المعيشة لجعلها أكثر جمالا وتنسيقا.

اللوحات الفنية

يمكن استغلال الحائط في غرفة المعيشة عن طريق وضع وضع عمل فنى مميز، مثل وضع لوحة بها عمل فنى عن منظر طبيعى، مما يمنح ارتفاع وعمق للمكان ويكون نقطة محورية في الغرفة، ويمكن تعليق العمل بشكل عمودى مما يؤدى إلى جذب الأنظار وأعطاء توازن للمكان، ويمكن اختيار لوحة على زهور ملونة زاهية لأعطاء حيوية للمكان ويمكن على شكل الفاكهة أو وضع الخزف الحجرى.

تعليق مكتبة

عشاق الكتب والأدب هذه الطريقة تناسبهم أكثر، مما تتيح لهم أن تكون الكتب في متناول يديهم طوال الوقت عن طريق وضع الكثير من أرفف الكتب في غرفة المعيشة، لعمل تصميم مثالى لغرفة المعيشة الذى يناسب مساحة المكان ويكون ممتد من الأرض وحتى السقف، مع اختيار الكتب ذات الأغطية الملونة لجعل المكان ملون كالوحة فنية مميزة.

الاستعانة بورق الحوائط

غرفة المعيشة وبالأخص الجدار لا يحتاج للحشو، حتى يتم الشعور بالراحة والإسترخاء، والجدار العارى يشعر الشخص بأن الغرفة غير مكتملة بعد، ويمكن عمل ورق حائط على شكل ورود أو خطوط أو شكل دمشقى، ويمكن اختيار على شكل طيور وأشكال ثلاثية الإبعاد.

وضع مرآة

تعتبر فكرة وضع مرآة فكرة لا بأس بها وجيدة، سواء في غرفة المعيشة أو غرفةالنوم أو الحمام، أو حتى المطبخ، مما يعطى مساحة واسعة وإتساع ويعطى أبعاد للغرفة، مع اختيار إطار مزخرف منحوت ومذهب بشكل أنيق.

Exit mobile version