الحقيل: «ضمانات» تسعى لتطوير الرهن العقاري ودعم مستهدفات برنامج الإسكان

ماجد القيل - الرهن العقاري

قال ماجد الحقيل وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان السعودي، إن الشركة السعودية لخدمات الضمان الإسكاني “ضمانات” تعمل على تطوير سوق الرهن العقاري بالمملكة بالشراكة مع الجهات التمويلية من البنوك ومؤسسات التمويل، وتسهم في بناء سوق ثانوي لقطاع الرهن العقاري.

تسهيل تملك المواطنين للسكن

وأضاف الحقيل، عبر حسابه الرسمي على ” تويتر”، اليوم الاثنين، أن دور ضمانات يأتي في إصدار الضمانات التمويلية لتسهيل تملّك المواطنين للسكن ودعم قطاع التطوير العقاري لإنشاء مشاريع البيع على الخارطة في كل مناطق المملكة.

وأضاف أن ترخيص البنك المركزي السعودي للشركة السعودية لخدمات الضمان الإسكاني “ضمانات“، المملوكة لصندوق التنمية العقارية تعتبر خطوة مهمة لدعم مستهدفات برنامج الإسكان.

وأعلن البنك المركزي، أمس الأحد، الترخيص للشركة السعودية لخدمات الضمان الإسكاني “ضمانات”، وهي شركة مملوكة لصندوق التنمية العقاري؛ وتختص بمزاولة نشاط التأمين في فرعَي “التأمين العام” و”تأمين الحماية والادخار”.

وقال صندوق التنمية العقارية، إن موافقة البنك المركزي السعودي “ساما”، أمس الأحد، على منح الرخصة التشغيلية للشركة السعودية لخدمات الضمان الإسكاني “ضمانات” المملوكة لصندوق التنمية العقارية، تأتي لتكمل مسيرة برنامج ضمانات التمويل العقاري في تمكين المواطنين من تملك المسكن الملائم.

وأضاف صندوق التنمية العقارية، عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، أن برنامج ضمانات التمويل العقاري الذي انطلق في عام 2018 ساهم في تمكين أكثر من 116 ألف مستفيد من تملك المسكن.

الرهن العقاري

Exit mobile version