يسعة 915 أرضًا سكنية وتجارية.. مركز خدمات المطورين يعتمد مخطط أم القرى بمكة المكرمة

مركز خدمات المطورين إتمام- اعتماد مخطط أم القرى

مركز خدمات المطورين إتمام

وفق آليات المسار الثالث المُحدّث، اعتمد مركز خدمات المطورين “إتمام” مخطط أم القرى – الذي تحتضنه مدينة مكة المكرمة على مساحة 1.294.523 م2، إذ يوفر المخطط 915 أرضًا سكنية وتجارية، وذلك بالتعاون مع أمانة العاصمة المقدسة.

وأكد سعيه المستمر بالشراكة مع أمانات المناطق، وبالتعاون مع المطورين العقاريين لتعزيز المعروض العقاري من الأراضي السكنية عبر المسار الثالث الذي يختصر إجراءات اعتماد المخططات السكنية؛ لما يحمله من ميزات متعددة لتحفيز القطاع العقاري السكني.

وأشار إلى أن العمل يجري من خلال الشراكات الناجحة مع أمانات المناطق لاعتماد المزيد من المخططات السكنية في جميع مناطق المملكة، التي سيكون لها بالغ الأثر في توفير المزيد من الأراضي وبمواقع حيوية تلبي احتياجات الأسر السعودية، حيث أنهى المركز اعتماد أكثر من 732 مليون م2 لما يزيد على 55 ألف وحدة سكنية منذ تأسيسه.

يُذكر أن المسار الثالث المحدّث أسهم في تسهيل الإجراءات للعديد من المشاريع العقارية، وتمكين المطورين من اعتماد المخططات خلال 60 يومًا، كما أن المسار الثالث لاعتماد المخططات يعزز من جودة التنفيذ وتطوير الأراضي السكنية وإيصال الخدمات العامة لها بالتنسيق المُبكّر مع الجهات الخدمية بعد استكمال اعتماد المخططات التفصيلية والتنفيذية لأعمال البنية التحتية، إضافة لإتاحة تجزئة مراحل التنفيذ للمخططات.

Exit mobile version