مقالات عقارية – مقالات أملاك.. بنك المعرفة- عميل الجودة

سامي عبد العزيز- مقالات عقارية

مقالات عقارية – مقالات أملاك.. بنك المعرفة- عميل الجودة

سامي عبد العزيز

سبق وأوضحنا أن عملاء العقار ينقسمون الى أربعة وعشرون نوعًا ويجب على من يتعامل مع العملاء من رجال البيع وخدمة العملاء والعلاقات العامة بالشركات العقارية الكبرى أن يكون على وعى كامل باحتياجاتهم ورغباتهم والطريقة الأنسب لتلبية هذه الطلبات وذلك حتى لا تفقد عميل أو أكثر ربما كان منهم من يستطيع عقد صفقات قد تغير من أحوال الشركة المالية للأفضل.

نتحدث عن أحد أشهر العملاء وهو عميل الجودة، هو ذلك العميل الذي يهتم بجودة المنتج العقاري من حيث مكانه والمستوى الاجتماعي للمنطقة ودقة أعمال الخرسانات ومدى مطابقتها لمعايير الجودة وكوود العمل الهندسي المعتمد من أجهزة الدولة، ولا ينسى العميل ما توفره الشركة المنفذة للمشروع من خدمات عامة وحدائق ولاندسكيب بما يضفى جمال ومناظر طبيعية خلابة ترفع من قيمة المشروع، وأخيرا هذا العميل يهتم بكل التفاصيل الدقيقة في التشطيبات والمواد المستخدمة والأدوات والدهانات الخارجية والداخلية، كل هذا وأكثر يكون محور اهتمامه وتركيزه ويبحث في بنود التعاقد ويغير ويضيف ما يريد من مواصفات.

مما سبق نجد أن هذا النوع يتسبب في إرهاق رجال البيع والوسطاء العقاريين في التعامل والوصول لتوقيع العقود وإتمام عملية الشراء، ولعل من الأخبار الجيدة أن هذه النوعية من العملاء تمثل أقلية حيث أن الغالبية العظمى تهتم بشكل أساسي بالسعر وطريقة السداد وتتغاضى عن الكثير من عناصر الجودة نظير توفير بعض المال.

الوسيط العقاري عليه أن يتأكد من توفير كل متطلبات العميل، إذ أن هذا العميل يضحى بالمال الكثير نظير تحقيقها ولذا أنصح الوسيط العقاري ألا يتحدث إلا عن الجودة والتميز والرفاهية ولا يتردد أبدا في إبلاغ العميل بالسعر مهما كان بشرط أن يكون العقار يستحق هذا السعر، هنا العميل يريد أن يرى مقابل ما يدفعه من أموال، هذا العميل يبحث عن الرفاهية وفى سبيلها لا يسأل عن المقابل.

معرفتك بنوعية العميل يتيح لك تحقيق نتيجة رائعة وربما أصبح هذا العميل مصدرا لتدفق المال على الشركة من خلاله أو من خلال شبكة معارفه.

خبير تسويق

Samy.safeer2008@gmail.com

مقالات عقارية

Exit mobile version