نظام البريكاست تقنيات بناء توفر الصلابة والمساحات الواسعة

نظام البريكاست حلول البناء الحديث

نظام البريكاست عبارة عن خرسانة خلوية خفيفة الوزن فإذا كان المبنى العادي يبلغ وزنه 200 طن فإن المبنى الذي بني بهذا المنتج يكون وزنه 80 طنا، كما انها مجوفة وعالية الجودة وتحتوي على عزل حراري، وتوجد 9 مصانع بالمملكة.

وتعتبر تقنية البريكاست من تقنيات البناء الحديث وفيه يتم صب الخرسانة في قالب، ويكون هذا القالب قابل لإعادة الاستخدام ويتم التحكم به أيضًا؛ عن طريق إنشاء هيكل يضم كل من الإطار الخرساني، والجدار الخرساني، والأرضيات الخرسانية، ويتم أيضًا استخدام الخرسانة الجاهزة فيها.

البناء من غير أعمدة

في هذا النظام يكون البناء بدون أعمدة حيث يتم إنزال الجدران في المحل المخصص لها، حتى إن السقف عبارة عن أجزاء يتم ربطها مع بعض بعكس الخرسانة الإسمنتية التي تصب في البناء التقليدي بمدة تتجاوز العام بينما بناء عظم الفيلا الصغيرة ذات مساحة 250 متراً مربعاً بنظام البناء السريع المكون من الألواح المسلحة لا يتجاوز الأسبوعين إلى ثلاثة فقط.

=== = = =

مزايا البناء وفق نظام البريكاست

1- توفير وقت البناء وتكلفته، مما يتفادى أي تأخير قد يحدث للمشروع.

2- المساعدة في صنع هيكل قوي عالي الجودة ولديه قدرة على التحمل، وهذا يعطيه عمرًا أطول.

3- ضمان الجودة العالمية، حيث يقوم النظام بمراقبة أهم العوامل الرئيسية التي تقدم جودة أفضل.
4- عالي الكثافة، مما يجعله أكثر متانة صد أي تآكل قد يهجم عليه.

5- توفير مجموعة كبيرة من الألوان والأشكال والأحجام. -6 يعد نظام البريكاست من الاختيارات الآمنة للغاية.

7- سهولة التركيب، وهو يساعد أن يبقي الموقع أنظف وأكثر أمانًا فالبناء المسبق للخرسانة.

8- توفير مساحة أكبر من دون عوائق، كالتي يقابلها المستخدمين مع الخرسانة المسلحة التقليدية، ففي البريكاست يوجد عدد أقل من الحزم والأعمدة، مما يوفر بدوره مساحة أكبر والبريكاست مثالي جدًا لبناء أماكن العبادة، والمستودعات، والقاعات ومواقف السيارات، والمتاجر، والمكاتب .

Exit mobile version