استطلاع: شراء الوحدات السكنية.. معايير ونصائح قبل الاختيار

شراء الوحدات السكنية

شراء الوحدات السكنية.. معايير ونصائح قبل الاختيار

استطلاع: عبدالله الصيلح

تحكم عملية شراء الوحدات العقارية، عددًا من المعايير والشروط التي يجب على المشتري تحديدها أولا قبل بدء عملية البحث عن العقار، وذلك حتى يستطيع أن يشترى الوحدة العقارية المناسبة له ماليًا ولعدد أفراد أسرته، فضلا عن تجنب حدوث حالات تعثر مالي، إذا قام بشراء وحدة لا تتناسب مع دخله، هذه المعايير والشروط، نوردها في السطور التالية، بناء على عدد من النصائح والتجارب الشخصية لمشترين سابقين.

محمد الشهري: البنية التحتية المحيطة بالحي غير مثالية

وفي ذات الموضوع، أكد محمد الشهري، أحد مُلاك الوحدات السكنية، أن الموقع يُعد اهم مزايا المسكن، وذلك بقربه من الخدمات والنطاق العمراني، هذا بجانب السعر ومدى ملائمته لقدرة المالية، وأشار الشهري لخبرة المطور في تأهيل المشاريع وعدم تعثرها وتأخيرها، والاستجابة السريعة لردود افعال المشترين السابقين لوحداته.

وتحدث الشهري عن تجربة الشراء من روشن مؤكدًا أنها كانت مميزة ومتفردة ابتداء من تسجيل الرغبة بالشراء إلى تسليم الوحدة، عضد ذلك بقوله: “اتبعت الشركة اسلوب احترافي في تحديد موعد الشراء لمن لهم الاسبقية في الاهتمام بحيث تضمن وصول حقك بالشراء بطريقة سلسة وعادلة بخلاف بعض المشاريع السكنية التي لا تراعي التنظيم والعدالة في الشراء؛ اذ يتم فتح الشراء بدون تنظيم لتكتشف أن الوحدات السكنية تم شراءها خلال ساعات ولا تعرف آلية ذلك!

وأبان الشهري أن تجاوب روشن مع ملاك وحداتها سريعًا ومُجديًا، اذ يمكن لنا كملاك رفع أي مشكلة تواجهنا من ناحية المنزل أو الحي من خلال تطبيق خاص بالشركة، ويتم التعامل مع ذلك بشكل سريع واحترافي، وقد خصصت الشركة مدير للحي هو حلقة الوصل بينك وبينها بحيث يساعدك على حل اي مشكله تواجهك في سكنك او في بيئة الحي.

أما عن أبرز المشاكل التي تواجه الوحدات السكنية عموما تكون من خلال عدم جودة البناء واستخدام مواد ذات مواصفات متوسطة أو أقل وهذا ينعكس على جودة المسكن، مشيرًا إلى عدم رضاه عن البنية التحتية المحيطة للحي، وهذا ما يؤثر على جودة الحياة في مثل تلك الأحياء.

خالد التميمي: أهم العقبات معرفة ما يحتاج العميل في المنطقة

ومن جانبه، أوضح خالد التميمي، مدير العلاقات العامة في شركة متمم، أنه يوجد عدة مقاييس مهمة لتطوير المشاريع العقارية؛ أولا التركيز على الجودة، وهي من أهم العناصر لبناء وحدة سكنيه بجودة عالية وكسب رضى عملائك، ويأتي في المرتبة الثانية التصميم العصري المميز ليُعطي عمر أطول للوحدة من حيث الشكل والجمال، وأخيراً حسن اختيار المنتجات ذات الجودة العالية في المراحل النهائية – التشطيب – والتعامل مع الشركات المعروفة التي تُعطي ضمان وخدمات جيدة بعد البيع.

وعن تجربتهم في شركة متمم، قال التميمي: “تجربتنا قاربت الـ 20 عاما في هذا المجال، والتجربة بحمدالله وتوفيقه مميزة ومن أهم ثمارها كسب علاقة جيدة مع عملائنا، وتقييم التجربة رائعة إذا كان العمل في التطوير العقاري له أهداف تهدف لبناء سمعة مميزة لدى الجمهور في السوق.

وأبان التميمي انهم يهتمون بخدمات مابعد البيع، وذلك من خلال الضمانات التي يقدمها المورد في المشروع، وتشمل طريقة تقديم ضماناته ومدة الضمان وتاريخ تعامله مع العملاء في مثل هذه الخدمات، إذا كانت ممتازة يتم التعامل معه لكسب ثقة العملاء وتقديم خدمة جيدة، وهنالك ضمانات مقدمة من المطور العقاري للعميل بشكل مباشر واعطاء ضمان للهيكل الانشائي ووجود فريق صيانة يليق بمستوى العمل المقدم.

وأفاد التميمي، أن من أبرز العقبات التي تواجههم هي معرفة ما يحتاج العميل في المنطقة التي سيقام فيها المشروع وتطويرها ورغبتهم في توزيع وتصميم الوحدة السكنية من حيث احتياج الغرف والصالات ومن حيث الشكل والتصميم.

سعود الشريف: نلتزم بخدمات ما بعد البيع

كشف المطور العقاري سعود الشريف أن مؤسسة سلسلة البنيان للتطوير العقاري للبناء الحديث تتيح في منتجاتها العقارية الفلل السكنية والأدوار المنفصلة والشقق، وتعمل على مواكبة جميع التطلعات التي يهتم لها العملاء، واختيار الجودة العالية في المواد كالحديد المستخدم في جميع مشاريع سابك والراجحي.

وأكد الشريف أن تقييمه لتجربة التطوير أنها ممتازة، وتعمل المؤسسة بإتقان لإرضاء العملاء بكل عزم، وأشار إلى التزامهم بخدمات مابعد البيع بالضمانات الشاملة التي تقدم على المباني والوحدات السكنية.

وأبان سعود الشريف أنهم لا تواجههم مشاكل في ظل ما تقدمه الدولة، رعاها الله، من ضوابط ولوائح تسعى لخدمة العميل والمطور وحماية حقوق الطرفين.

شراء الوحدات السكنية

Exit mobile version