فعاليات دبي إكسبو 2020  تعزز الاستثمارات الأجنبية في  قطاعي الضيافة والسياحة

فعاليات دبي إكسبو 2020  تعزز الاستثمارات الأجنبية في  قطاعي الضيافة والسياحة

 

ترتقب الأوساط العقارية وقطاعات الضيافة والسياحة في الإمارات اقتراب موعد دبي إكسبو 2020 الذي سيشكل عامل جذب للكثير من الاستثمارات وسينعش اقطاع السياحي في دبي حيث تخطط الأمارة لاستقطاب 20 مليون زائر سنوياً بحلول العام 2020م. ونتيجة لترقب مثل هذه التظاهرات ارتفعت معدلات ارتفاع الاستثمارات الأجنبية المباشرة في قطاع الضيافة ما عزز مكانة دبي التنافسية التي حققتها خلال السنوات الماضية بوضع نفسها على قائمة أبرز الوجهات السياحية في العالم.

وفي هذا الإطار أكد ديفيد غرانت تومسون، الرئيس التنفيذي لشركة جيه إيه للمنتجعات والفنادق، أن الجميع ينتظر فعالية إكسبو دبي 2020  وأن السوق سوقاً يسوده التفاؤل حيال الفرص والنمو الذي يجلبه المعرض في المستقبل القريب. وبالإضافة لذلك يشهد السوق استمرار التركيز على تطوير الاقتصاد السياحي المتميز.

وأكد تومسون، أن حصول الإمارات على المرتبة الحادية عشرة في تصنيف AT Kearney العالمي ضمن مؤشر الثقة بالاستثمارات الأجنبية المباشرة عام 2014, ومنح المعهد العالمي للتطوير الإداري الإمارات المرتبة الثامنة في التنافسية العالمية, وكذلك حصول الحكومة الإماراتية على الصدارة كأكثر الحكومات كفاءة وقوة في صنع القرارات وأقلها بيروقراطية في العالم. كل هذه المؤشرات لا تترك مجالاً للشك بأن دبي التي حققت تقدماً كبيراً في تطبيق رؤية التنوع الاقتصادي بالإضافة إلى تحقيق نقاط القوة الأساسية للبنية التحتية المتقدمة واستقطاب السياح والاقتصاد المعرفي وسهولة إجراء الأعمال مما يتيح للمستثمرين العالميين، قادرة على المزيد من استقطاب القطاعات الاستثمارية في الشرق الأوسط لتصبح من نخبة أسرع الأسواق العالمية نمواً.

Exit mobile version