عقارات دبي تتصدر مبيعات المنازل الفاخرة عالميًا.. ونيويورك في المركز الثاني

أراضي دبي تشترط الاستعانة بمكاتب التقييم المعتمدة لتطبيق ضريبة الشركات

أراضي دبي تشترط الاستعانة بمكاتب التقييم المعتمدة لتطبيق ضريبة الشركات

تصدرت عقارات دبي قائمة أعلى مدن العالم من حيث حجم مبيعات المنازل الفخمة التي تزيد قيمتها عن 10 ملايين دولار في الربع الثاني على أساس سنوي البالغ 1.6 مليار دولار تقريبًا، مرتفعًا من 797 مليون دولار في نفس الفترة من العام الماضي.

وحسب تقرير شركة الاستشارات العقارية “نايت فرانك”، جاءت نيويورك في المرتبة الثانية بحجم مبيعات قدره 1.1 مليار دولار في الربع الثاني، تلتها لندن في المركز الثالث بقيمة مليار دولار.

ووفق بيانات الشركة، تراجع مبيعات العقارات السكنية التي تتجاوز قيمتها 10 ملايين دولار بنسبة 13% خلال الربع الثاني مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، مع تأثير ارتفاع تكاليف الاقتراض حول العالم على السوق.

كما تراجع إجمالي المبيعات في الأشهر الاثني عشر المنتهية في يونيو إلى أقل من 30 مليار دولار، من 40.7 مليار دولار في 2021، لكنه أعلى من مستوى ما قبل الوباء البالغ 18.6 مليار دولار في 2019.

وحسبما نقلت “بلومبرج”، قال “ليام بيلي” رئيس الأبحاث العالمية لدى “نايت فرانك” أن في العام المقبل قد تشهد معظم الأسواق نقصًا في المعروض يؤثر على المبيعات، موضحًا أن الافتقار إلى التطوير الجديد يبدأ بين عامي 2020 و2022 يعني أن العام المقبل سيشهد ضعف التسليمات الجديدة، وهو ما يعني زيادة المنافسة على المعروض المتاح.

عقارات دبي

Exit mobile version