بفعاليات وبرامج متنوعة.. أمانات المناطق المختلفة بالمملكة تحتفي باليوم الوطني الـ 93

احتفالات العيد الوطني

احتفالات العيد الوطني

احتفت أمانات المناطق المختلفة بالمملكة العربية السعودية باليوم الوطني الـ 93، بتنظيم العديد من الفعاليات والبرامج المتنوعة التي شارك في العديد من الأهالي والمقيمين.

وأضيئت سماء مناطق المملكة في اليوم الوطني السعودي الـ 93 بالألعاب النارية، حيث شهدت الميادين والمواقع الحيوية على امتداد الوطن الغالي عند التاسعة من مساء السبت ملايين المستمتعين برؤية وهج الأشكال الجمالية، في فعاليات تم تنظيمها من الهيئة العامة للترفيه.

احتفالات الرياض

وفي منطقة الرياض أقيمت ضمن فعاليات اليوم الوطني عروضاً مخصصة لطائرات الدرونز في سماء الرياض وتحديداً بالقرب من منطقة بوليفارد رياض سيتي، وشكلت لوحات وطنية تعانق السماء، بصور لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي العهد ، وعلم المملكة، ونقلت بشكل مباشر عبر قناة السعودية.

وشهدت المناطق الترفيهية ومواقع الاحتفالات حضوراً كبيراً من المواطنين والمقيمين الذين استمتعوا بعروض الألعاب النارية، ووثقوا تصاعدها وإضاءاتها في سماء المملكة، لتخليد الاحتفال الذي ضم ألواناً من العروض والفعاليات.

مشاهدة تلك الألعاب والاستمتاع بها أكثر من 15 موقعاً شملت كلاً من بوليفارد رياض سيتي في الرياض، والبروميناد في جدة، ومنتزه الملك عبدالله في الدمام، وكورنيش الخبر الشمالي، ومنتزه الملك عبدالله البيئي في الأحساء، ومنتزه الملك عبدالله الوطني في بريدة.

احتفالات تبوك

وشوهدت الألعاب النارية الاحتفالية أيضاً في أبها عبر حديقة السد بشارع الفن، وفي المدينة المنورة من حديقة الملك فهد المركزية، وفي حائل من منتزه السلام، وتبوك من حديقة النظيم المركزية، وفي الباحة من منتزه الأمير حسام، وفي سكاكا من حديقة أمانة الجوف، وفي جازان من ممشى طريق الكورنيش، وفي نجران من حديقة إسكان حي الجامعة، وفي الطائف بالقرب من منتزه الملك عبدالله، وفي عرعر من برج المياه.

وشهدت الحديقة المركزية في مدينة تبوك، العديد من الفعاليات التي أقامتها أمانة المنطقة للاحتفاء باليوم الوطني الـ93، الذي جاء تحت شعار “نحلم ونحقق”، وذلك امتداداً للفعاليات التي انطلقت أمس في جادة الأمير فهد بن سلطان.

احتفالات جدة

وفتحت أمانة محافظة جدة، أبواب الاحتفال باليوم الوطني الـ 93 “نحلم ونحقق” في أرجاء المحافظة، عبر سلسلة من الفعاليات التي تستهدف جميع الفئات العمرية.

وتضمنت الفعاليات التي انطلقت يوم 21 سبتمبر الجاري، عروضًا ثلاثية الأبعاد بهوية اليوم الوطني الـ 93، في كل من بوابتي طريق المدينة الغربية والشرقية، وميدان النورس.

وشهد ممشى اليمامة يوم 22 سبتمبر، استعراض الفرسان بالخيول حاملين الراية السعودية وبالزي السعودي، لمدة يومين، مع تركيب إضاءات تفاعلية في مسار الخيل على الميدان، فضلًا عن رفع العلم السعودي في الشوارع والطرق الرئيسية لمدة ثلاثة أيام.

احتفالات الجوف

وفي منطقة الجوف، رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف, حفل أهالي المنطقة بمناسبة اليوم الوطني الـ 93 للمملكة، الذي نظّمته الأمانة في مركز الأمير عبدالإله الحضاري بمدينة سكاكا.

شهدت منطقة المدينة المنورة العديد من الفعاليات التي أقامتها أمانة المنطقة للاحتفاء باليوم الوطني في عامه الثالث والتسعين تحت شعار ” نحلم ونحقق ” .

واستبقت ” الأمانة ” فعالياتها بتجهيز وتزيين طرقات وشوارع المدينة الأسبوع الماضي بالأعلام الوطنية والإضاءات الخضراء والإنارات التفاعلية ، ونشرت ما يقارب الـ 3000 علم في الطرق الرئيسة والتقاطعات الحيوية، إلى جانب إنارة المبنى الرئيسي للأمانة والبلديات التابعة لها بالإضاءات الخضراء التي تؤكد مدى أهمية هذه المناسبة الوطنية الكبرى.

احتفالات المنطقة الشرقية

واحتفت أمانة المنطقة الشرقية، باليوم الوطني الـ93 للمملكة، بإقامة العديد من الأنشطة والفعاليات والفقرات في عدد من مناطق ومحافظات المنطقة، أبرزها ستقام بمنتزه الملك عبدالله (الواجهة البحرية بالدمام)، ويستمر يومين.

وأوضحت الأمانة، أن اليوم الأول تم خلاله إطلاق الألعاب النارية الساعة التاسعة مساءً، وأوبريت وطني يتضمن لوحات متنوعة ومنسجمة مع بعضها تأخذ ايقاعاتها وكلماتها بأداء جماعي للأغاني الوطنية من الموروث الخاص بالمنطقة الشرقية والقيادة والوطن، أما اليوم الثاني سيتم تقديم أوبريت غنائي والكورال جماعي وعدد من الأغاني الوطنية تتواءم مع احتفالية اليوم الوطني.

وتتضمن الاحتفالية مسرحاً تفاعلياً ومسابقات للجمهور، و 40 مشاركاً بالعرضة السعودية ستقدمها أبرز الفرق الشعبية بالمنطقة الشرقية، بزي العرضة والدقلة والسيوف، وكورال وطني، وفقرة دي جي سعودي، إضافةً إلى عروض متجولة أبرزها العسة السعودية، التي تقوم بعرض مهام الشرطة، وتمثل البعد التاريخي للعسة في تقديم صورة واقعية عن الدور الذي كانت تقوم به قبل استحداث المنظومة الأمنية التي تعيشها المملكة، وعروض الرجل الآلي (الروبوت)، وهو آلة ميكانيكية قادرة على القيام بأعمال مبرمجة مسبقاً، إما بإشارة وسيطرة من الإنسان أو من برامج حاسوبية.

Exit mobile version