مجلس الشورى يطالب “الصندوق العقاري” بزيادة المبلغ غير المسترد الذي يدفعه للمواطن

مجلس الشورى

مجلس الشورى

طالب مجلس الشورى في جلسته العادية الثالثة للسنة الرابعة من الدورة الثامنة، التي عقدت اليوم، صندوق التنمية العقارية بدراسة إمكانية زيادة مقدار المبلغ غير المسترد الذي يدفعه الصندوق للمواطن لتملك مسكنه الأول.

كما طالب الشورى، الصندوق بدراسة السماح للمطورين العقاريين المتمكنين من ذوي الملاءات المالية الكبيرة نسبياً ببيع الوحدات العقارية بأقساط مناسبة ومريحة؛ لتمكين المواطنين من الحصول على المسكن الأول.

وأصدر مجلس الشورى قراراً بشأن التقرير السنوي لصندوق التنمية العقارية للعام المالي 1443/1444هـ، وفقا لما نشره المجلس عبر حسابه في منصة “إكس” تويتر سابقا.

ووجه المجلس، صندوق التنمية العقارية بالعمل على تحفيز المواطنين لزيادة الإقبال على أنواع القروض المختلفة التي يقدمها، وفق الخطة الاستراتيجية له.

وطالب مجلس الشورى، صندوق التنمية العقارية أيضا بإيجاد بدائل متنوعة ذات عوائد استثمارية جيدة تحقق الاستدامة المالية.

يذكر أن صندوق التنمية العقارية يقدم “برنامج باقات الدعم السكني”، وهو أحد الحلول المقدَّمة من برنامج “سكني”؛ لتسهيل امتلاك المسكن للمستفيد، بتقديم دعم مالي يقدم للمستفيد بناء على صافي دخله وذلك من خلال تقديم دعم مالي غير مسترد بمبلغ ثابت 100 ألف أو 150 ألف ريال حسب مصفوفة الدعم المحدثة يقدَّم من خلال الشركاء من الجهات التمويلية بالاتفاق مع صندوق التنمية العقارية.

ويدعم البرنامج المستفيد بمبلغ ثابت 100 ألف أو 150 ألف دعما مباشرا غير مستردّ، بالتزامن مع حصوله على التمويل العقاري من الجهة التمويلية.

 

Exit mobile version