مقالات أملاك.. مقالات عقارية.. نقاط مهمة لعمل الوسيط العقاري المبتدئ

العبودي بن عبدالله.. يومالوسيط العقاري

نقاط مهمة لعمل الوسيط العقاري المبتدئ

العبودي بن عبدالله

سوف أقدم من خلال هذا المقال بعض النقاط التي تعتبر في غاية الأهمية للوسيط العقاري المبتدئ، حيث يجب عليه أولا أن يتحصل على ترخيص “فال” وهو يختص برخص ممارسة أنشطة الوساطة والخدمات العقارية، ويمكن الحصول عليه من موقع هيئة العقار وبالإضافة إلى الدورات من المعهد العقاري وكلها (أون لاين).

والدورات التي أشرت إليها والمتعلقة بالوسيط العقاري المبتدئ، مهمة جدا لأنها تعمل على تطوير مهارات الوسيط في هذا المجال، وهي ثلاث دورات والتي تتمثل في دورة التسويق العقاري، ودورة الوساطة العقارية، ودورة التسويق العقاري الإليكتروني، ويمكن إنهاء كل هذه الدورات خلال يوم واحد فقط.

بعد ذلك على الوسيط العقاري المبتدئ أن يقوم بتكوين فريق عمل تكاملي (وليس نسخة منك)، وذلك حتى يمارس عمله بمهنية احترافية، وتضم أدوات العمل التالي: مصور عقاري، كاتب محتوى، مدير حسابات وحملات على وسائل التواصل باتفاقية واضحة الأدوار ومحددة النسب المئوية.

بعد ذلك على المسوق أن يقوم بصنع هوية تسويقية خاصة به، جانب قيامه بتكوين ملف يحتوي على أدواته التسويقية، مثل pdf لمنتج تجريبي داخله روابط تفاعلية لتصوير احترافي وصفحة الهبوط ونتائج حملات ترويجية سابقة في سناب وتويتر.

وتأتي بعد ذلك نقطة مهمة جدا وتتمثل في الخطوات العملية، حيث يجدب على المسوق المبتدئ أن يقوم بالنزول إلى ميدان العمل ويحاول بقدر الإمكان أن يصل إلى المشاريع التي ما زالت تحت الإنشاء، وذلك حتى يتواصل مع مالكها.

هذه الخطوة تتيح له مقابلة مباشرة مع مالك المشروع وإذا لم يتمكن من ذلك؛ عليه أن يقوم بإرسال هويته التسويقية شاملة كل أدواته ونتائجها المتوقعة والفترة الزمنية، وسوف يقوم مالك المشروع بالاتصال به إذا نالت فكرة المسوق إعجابه حيث يمكن أن يطلب منه أن يتولى ملف التسويق الخاص بمشروعه عندئذ، وعلى المسوق أن يطلب منه عقد الوساطة لإجراء اللازم.

نصائح وقواعد مهمة:

Exit mobile version