الحقيل: إنشاء المركز الوطني للتفتيش والرقابة يهدف إلى تحسين بيئة الأعمال

وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان - المخطط الإعلاني

رفع معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان رئيس مجلس إدارة المركز الوطني للتفتيش والرقابة الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل، الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء– حفظهما الله – بمناسبة موافقة مجلس الوزراء على تأسيس المركز الوطني للتفتيش والرقابة، والذي يهدف إلى تنسيق أعمال التفتيش والرقابة بين الجهات الحكومية.

وأكد الحقيل أن المركز يحفظ حقوق كافة الأطراف، وتنفيذ حملات توعوية بالتعاون مع الجهات الحكومية للتوعية بالأنظمة واللوائح والاشتراطات، بما يُسهم في رفع معدلات الامتثال.لى أن اختصاصات المركز الذي تم إنشاؤه؛ تتضمن إجراءات تضمن الشفافية والنزاهة في أعمال الرقابة والتفتيش.

وأضاف: “سيعمل المركز بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية على وضع خطة لتوحيد أعمال التفتيش والرقابة بين الجهات الحكومية المختلفة، إذ سيتم تطبيقها بشكل تدريجي سواء من حيث النطاق الجغرافي للتنفيذ أو مجالات التفتيش والرقابة التي سيتم توحيدها، بهدف تقليل عبء تكرار الزيارات الرقابية من جهات متعددة على منشآت القطاع الخاص”، مشيراً إلى أن ذلك سيُسهم في تحسين بيئة الأعمال في المملكة.

يُذكر أن تأسيس المركز يأتي كأحد المبادرات الوطنية الهادفة إلى تحسين بيئة الأعمال في المملكة ضمن مستهدفات رؤية المملكة 2030.

المركز الوطني للتفتيش

 

Exit mobile version