استطلاعات أملاك: فيصل المهيدب: دراسة الجدوى الصحيحة أهم عوامل النجاح

فيصل المهيدب - دراسة الجدوى 2

أوضح السيد فيصل المهيدب الرئيس التنفيذي لشركة «مصدر»، فوائد وأهمية المشاريع الإنشائية المطروحة، بالنسبة للقطاع الخاص، مؤكدًا أن الشركات بإمكانها الاستفادة من هذه المشاريع، حيث تتمكن من تقديم خدمات جديدة، وتشكل حضورًا وانتشارًا في سوق العمل، مما يجعلها تتوسع في تقديم الخدمة في مراكز عديدة، إضافة إلى الخدمة الإعلانية التي تقدمها لهذه الشركات.

وعن التحديات التي تواجه قطاع البناء والتشييد، أشار السيد المهيدب أن عدم استقرار الأسعار العالمية والمحلية، من أبرز تحديات القطاع، لأنه يؤدي إلى الارتباك في التقديرات وتنفيذ المشاريع، وأشاد بدور المعارض المتخصصة، التي تعتبر منصات موحدة يلتقي فيها رجال الأعمال، ويستطيع القطاع الخاص طرح منتجاته الجديدة فيها، وتتمكن الشركات العالمية من تقديم منتجاتها في أجنحة خاصة في المعارض.

وبيّن أن طرح المنتجات يتم بطريقة سهلة وبصورة أوضح للعملاء، وأن هذه المعارض تعكس تقنيات البناء التي تساعد في تطوير وارتقاء الخدمات وسهولة التعامل مع المباني ومكوناتها وأجهزتها كالمنازل الذكية على سبيل المثال.

وذكر أن تأمين المباني يؤدي إلى الاهتمام بجودة المواد المستخدمة، وقد يؤدي إلى زيادة التكاليف نوعًا ما. وأوضح المهيدب أن هناك الكثير من العوامل التي تؤدي لنجاح المشاريع، منها على سبيل المثال دراسة الجدوى الصحيحة لتفادي أي مفاجآت غير متوقعة، والتأكد من حاجة السوق للمنتجات، والتخطيط الصحيح للمشاريع واختيار الوقت والمكان المناسب والإدارة الجيدة للمشاريع والمتابعة المستمرة لحركة العمل، والتركيز على توفير المواد المطلوبة للمشروع والالتزام ببنود عقود العمل.

Exit mobile version