مقالات عقارية: توثيق العقد الإيجاري يحفظ حقوقك ويحميك

مطر الشمري ..عقد التسويق العقاري

مقالات عقارية: توثيق العقد الإيجاري يحفظ حقوقك ويحميك

مطر الشمري

أصبح توثيق العقد الكتروني الإيجاري الموحد الآن مهم وضروري لجميع أطراف الصفقة الإيجارية، ويضمن حقوقهم وهم المؤجر، المستأجر، الوسيط العقاري، المؤجر يضمن حقه في حال تعثر المستأجر في السداد ويسهل التقاضي بين الطرفين ويحصل حقه من خلال السند التنفيذي بسهولة أيضا في حال استخدام العقار بطريقة غير نظام وجود عقد الإلكتروني موحد يحمي المؤجر من المسؤولية تجاه الجهات الرسمية.

وأيضا نموذج استلام وتسليم الوحدة يحمي الطرفين المؤجر والمستأجر جميعهم ملزم بالموافقة على استلام العقار بحالاته الراهنة أو رفض استلام العقار لوجود ملاحظات من المستأجر، وأيضًا التأمين على العقار يدفع لحساب الهيئة العامة للعقار حتى انتهاء العقد ومن ثم يتم تسليمه للمستأجر في حال عدم وجود ملاحظات على العقار.

أما المستأجر: (مواطن او المقيمين الافراد) توثيق العقد يضمن حقهم من ناحية التقاضي بسهولة بين الطرفين وتطبيق نموذج الاستلام والتسليم وصيانة العقار ومرونة السدد الإيجار بيكون شهري ربع سنوي أو نصف أو سنوي وسدد الإيجار يكون عن طريق منصة إيجار حمايتا للطرف الصفقة الإيجارية وأيضا يمكن الاستفادة من دعم الإيجار للمتعثرين بالسداد من قبل وزارة الإسكان. ويعتبر العقد الإلكتروني الإيجاري الموحد وثيقة رسمية معتمد يستطيع المستأجر استخدامها مع القطاع العام والخاص (الصحة والتعليم وحساب المواطن والضمان الاجتماعي).

أيضا سهولة والية تنفيذ العقد الإلكتروني الموحد بين الأطراف الثلاثة الوسيط والمؤجر والمستأجر. سهلة التنفيذ وأيضا يستفاد من العقد الإلكتروني بمنصة إيجار في الإحصائيات والأرقام المعلنة.

مهتم بالشأن العقاري

@mnfr10

Exit mobile version