انخفاض مبيعات المساكن الجديدة في أمريكا خلال الشهر الماضي

عقارات أمريكا- مبيعات المساكن

كشفت بيانات اقتصادية  عن تراجع مبيعات المساكن الجديدة في أمريكا خلال الشهر الماضي بعد تراجعها وفقا للبيانات المعدلة في الشهر السابق بسبب تأثيرات أسعار فائدة التمويل العقاري على الطلب على المساكن.

وذكرت وزارة التجارة الأمريكية أن مبيعات المساكن ذات الوحدة الواحدة تراجعت خلال أكتوبر الماضي بنسبة 6ر5% إلى ما يعادل 679 ألف مسكن سنويا، وهو ما جاء أقل من توقعات المحللين الذين استطلعت وكالة بلومبرج للأنباء رأيهم.

ورغم تراجع المبيعات خلال الشهرين الماضيين، فإنها ارتفعت بشكل عام مقارنة بالسنة الماضية، حيث أدى ارتفاع فوائد القروض العقارية إلى امتناع أصحاب المساكن عن تغييرها والانتقال إلى مساكن جديدة. ورغم ذلك، اضطرت شركات التشييد إلى جذب المشترين من خلال حوافز مالية بالنسبة للأسعار والفوائد في ظل ارتفاع الأسعار.

وارتفع متوسط سعر الفائدة على قروض التمويل العقاري خلال الشهر الماضي إلى حوالي 8%، ثم تراجعت بعد ذلك بسبب التوقعات بقرب انتهاء دورة تشديد السياسة النقدية في الولايات المتحدة.

في الوقت نفسه، تراجع متوسط أسعار المساكن في أمريكا خلال الشهر الماضي إلى 409.3 ألف دولار للمسكن بحسب بيانات مكتب الإحصاء الأمريكي ووزارة الإسكان. ورغم انخفاض السعر بنسبة 17% تقريبا عن العام الماضي، فمازال أعلى من مستويات ما قبل جائحة فيروس كورونا المستجد التي تفشت في 2020.

 

Exit mobile version