“البلدية والقروية” تشترط تصنيف المقاولين والشركات بالآلية الجديدة لدخول المنافسات الحكومية

"البلدية والقروية" تشترط تصنيف المقاولين والشركات بالآلية الجديدة لدخول المنافسات الحكومية

أصدرت وزارة الشؤون البلدية والقروية آلية جديدة لتصنيف شركات المقاولات والمكاتب الهندسية, وسيبدأ العمل بها من 1 / 11 / 1436هـ بهدف تكوين شريحة كافية من الاستشاريين لتلبية احتياجات السوق وتحقيق المنافسة العادلة في قطاع المقاولات والاستشارات الهندسية. وقد تم إعداد واعتماد الآلية بواسطة لجنة ممثلة من وزارات الشؤون البلدية والتجارة والصناعة والهيئة السعودية للمهندسين.

وكانت الوزارة ممثلة في وكالة تصنيف المقاولين قامت بإعداد برنامج آلي لتصنيف الشركات والمكاتب الهندسية يتضمن نماذج التصنيف، وإجراءات الحصول على التصنيف وقيام النماذج والحدود المالية لدرجات التصنيف ،إضافة إلى عمل تصنيف تجريبي لاختبار البرنامج.

وأشار وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية لشؤون تصنيف المقاولين المهندس عبدالله بن محمد المطيري في تصريح له اليوم إلى

وأبان وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية لشؤون تصنيف المقاولين المهندس عبدالله بن محمد المطيري أن الوزارة عممت آلية التصنيف المعتمدة بموجب القرار الوزاري، لتبدأ استقبال طلبات الحصول على التصنيف بموجب هذه الآلية في 1 /11 /1436هـ كمرحلة أولى “تجريبية” تستمر لمدة 6 شهور، وسيتم على ضوئها معرفة النتائج النهائية لتحديد قيام النماذج والحدود المالية لكل درجة من درجات التصنيف، ومن ثم المرحلة الثانية لتطبيق نماذج التصنيف وإصدار شهادات التصنيف للشركات والمكاتب الهندسية بحيث يكون التصنيف إلزامياً على الشركات والمكاتب الهندسية الراغبة في الدخول في المنافسات الحكومية ابتداءً من 1 /6 /1437هـ.

Exit mobile version