أسمنت القصيم توقع اتفاقية ملزمة للاستحواذ على أسمنت حائل

أسمنت القصيم توقع اتفاقية ملزمة للاستحواذ على أسمنت حائل

وقعت شركة أسمنت القصيم الخميس الماضي اتفاقية تنفيذ ملزمة مع شركة أسمنت حائل، تقوم  بموجبها الأولى بتقديم عرض لمساهمي أسمنت حائل للاستحواذ على جميع أسهم أسمنت حائل مقابل إصدار أسهم جديدة في أسمنت القصيم.

وأوضحت الشركتان في بيانين منفصلين لهما على تداول، أن ذلك يأتي وفقًا لأحكام المادة (26) من لائحة الاندماج والاستحواذ، ووفقًا لقواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة الصادرتين عن مجلس هيئة السوق المالية، وكذلك وفقًا لعدد من الشروط والأحكام المنصوص عليها في اتفاقية التنفيذ.

ولفتت أسمنت القصيم إلى أن قيمتها السوقية كما في تاريخ 21 ديسمبر 2023 (وهو آخر يوم تداول سبق تاريخ نشر هذا الإعلان) بلغت 5.69 مليار ريال.

وأشارت الشركتان إلى أنه بعد إتمام الصفقة، ستكون ملكية مساهمي أسمنت القصيم الحاليين ما نسبته 81.4% من رأس مال أسمنت القصيم بعد زيادة رأس مالها نتيجة للصفقة، وستكون ملكية مساهمي أسمنت حائل ما نسبته 18.6% من رأس مال أسمنت القصيم بعد زيادة رأس مالها نتيجة للصفقة، وستقوم أسمنت القصيم بعد الحصول على الموافقات النظامية اللازمة بنشر تعميم لمساهميها يتضمن جميع التفاصيل المتعلقة بزيادة رأس المال والمخاطر المتعلقة بذلك، كما ستقوم شركة حائل بنشر تعميم مجلس الإدارة لمساهميها.

Exit mobile version