8 طرق لإضافة التكنولوجيا الخضراء إلى منزلك الذكي

8 طرق لإضافة التكنولوجيا الخضراء إلى منزلك الذكي

اأصبحت التكنولوجيا الخضراء أحد المكونات الأساسية للمنازل الذكية، والتي توفر حياة صديقة للبيئة حيث تقلل استهلاك الطاقة أو النفايات أو الآثار الضارة على البيئة، لمساعدة كوكب الأرض في مواجهة التغييرات المناخية.

لذلك، نستعرض في السطور التالية 8 طرق لإضافة التكنولوجيا الخضراء إلى المنازل الذكية.

1- تعديلات طفيفة 

لا يعني التحول إلى اللون الأخضر في منزلك أن عليك إنفاق الكثير من المال على التكنولوجيا الجديدة أو إجراء عملية شراء كبيرة لنظام شمسي كامل في منزلك.

كل ما عليك فعله هو إجراء تعديلات طفيفة على الأجهزة التي تستخدمها بالفعل، والتفكير بشكل مختلف في استخدام التكنولوجيا بشكل عام. على سبيل المثال، يمكن استبدل مفتاح الإضاءة القديم في منزلك بمفتاح مستشعر الحركة لضمان عدم ترك الأضواء مضاءة عن طريق الخطأ.

كذلك حاول إضافة مساعد افتراضي مثل Alexa أو Siri إلى منزلك لمساعدتك على اكتشاف وإيقاف الأجهزة التي تمتص الطاقة من الشبكة. كذلك، يمكنك استخدام مصابيح LED إذا كنت لا تستطيع تحمل تكلفة المصابيح الذكية.

وعندما يتعلق الأمر بالتفكير بشكل مختلف حول كيفية استخدامك للتكنولوجيا، ففكر خارج منزلك، فكر في كيفية تصنيع المنتجات التي تشتريها وكيفية تأثيرها على البيئة.

على سبيل المثال، استخدم الدهانات الصديقة للبيئة التي لا تستخدم مواد كيميائية ضارة أثناء عملية الإنتاج لتقليل الغازات المسببة للاحتباس الحراري أو إضافة مادة عازلة لمنزلك باستخدام منتج مثل Icynene، المصنوع من زيت الخروع في نباتات صديقة للبيئة.

إن التغييرات الصغيرة مثل هذه داخل وخارج منزلك، يمكن أن تحدث اختلافات كبيرة.

2- اسنخدام مواد بناء مستدامة

يمكنك العيش داخل منزل أخضر بعدة طرق. قم ببناء واحدة من الصفر باستخدام مواد بناء مستدامة، أو ابحث عن شقة بها إضاءة طبيعية ومرافق تسميد، أو قم بتعديل وضعك المعيشي الحالي لإضافة المزيد من التكنولوجيا الخضراء إليه بطرق بسيطة وفعالة من حيث التكلفة.

وتتمثل ميزة استخدام مساعدي الطاقة في أنها تشتمل عادةً على تطبيق جوال ذكي، والذي يمكن أن يساعدك في تتبع استخدامك للطاقة للأجهزة المتصلة.

3- استخدام منظم حرارة ذكي

تتمثل إحدى أسرع الطرق لتقليل استخدام الطاقة في أي منزل في إضافة منظم حرارة قابل للبرمجة أو تزويده بمنظم ذكي.

تستخدم منظمات الحرارة القديمة طاقة أكثر من اللازم، لأنها تتطلب تعديلات يدوية لتوزيع الحرارة أو البرودة بشكل فعال على مدار اليوم. لكن من خلال تبديل منظم الحرارة الحالي الخاص بك بآخر، يمكنك ضبطه مسبقًا لليوم أو ضبطه عن بُعد باستخدام أحد التطبيقات، كما يمكنك التحكم بشكل أفضل في كمية الطاقة المستخدمة عندما لا تكون في المنزل.

4- الاستعانة بمصابيح الإضاءة الذكية

هناك طريقة سريعة أخرى لتقليل استخدام الطاقة، وهي تحويل جميع مصابيحك الكهربائية إلى إصدارات موفرة للطاقة تسمى المصابيح الذكية، واستخدام مساعد افتراضي للتحكم فيها.

تميل هذه المصابيح إلى استخدام حوالي من 7 إلى 9.5 وات من الطاقة، لكنها توفر نفس القدر من الضوء الذي توفره اللمبة المتوهجة بقدرة 60 وات.

وهناك ميزة أخري لهذه المصابيح الذكية ألا وهي أنها قابلة للبرمجة عن طريق الجوال الذكي؛ ما يمنحك مرونة إضافية للتحكم في هذه المصابيح من أي مكان. هل نسيت إطفاء الأنوار؟ فقط اضغط على جوالك لإغلاقها. هل تريد تعتيمها إلى 2٪ لتوفير الطاقة؟ نقرة أخرى على الجوال الذكي.

5- إضافة مقابس ذكية في كل مكان

تعد المقابس الذكية أيضًا خيارًا رائعًا للتحكم في الأجهزة في المنزل. تتيح لك المقابس الذكية التحكم في مصاصي دماء الطاقة مثل أجهزة التليفزيون، وصناديق الكابلات، وآلات صنع القهوة، أو أي شيء تقريبًا يتم توصيله بمقبس الحائط للعمل.

كذلك، يمكنك برمجة المقابس الذكية لتشغيلها قبل أن تحتاج إليها، لذا إذا كنت تريد النوم أثناء بدء صانعة القهوة في إصدار فقاعات، فأخبر جوالك، وسيقوم بتشغيل القابس والحصول على الكافيين.

6- التخلث من الكابلات 

تعمل صناديق الكابلات ومسجلات الفيديو الرقمية على استنزاف الطاقة باستمرار، ويرجع ذلك أساسًا إلى ضرورة استمرارها في توصيل الكهرباء لتسجيل العروض التي لا يمكن تفويتها والتي ترغب في مشاهدتها عندما تصل إلى المنزل.

ومع ذلك، فإن دفق التلفزيون والأفلام إلى جهاز التلفزيون الخاص بك يلغي هذه المشكلة لأن خدمات البث تبقي كل شيء في السحابة، لتتمكن من الوصول إليه عند الطلب.

احصل على جهاز Roku أو Firestick أو Apple TV، ثم ابحث عن خدمة (أو اثنتين) لتمنحك البرمجة التي تفضلها، وتخلص من الكابل لإنقاذ الكوكب.

7- إعادة تدوير التقنيات القديمة 

التكنولوجيا موجودة في كل مكان في منازلنا، وعندما يصبح الجهاز قديمًا، فإننا نميل إلى التخلص منه للحصول على إصدار أحدث وأفضل وأسرع. لا بأس في الحصول على أحدث أداة.. لكن لماذا لا تعيد استخدام الأجهزة القديمة وتعيد توظيفها بدلاً من التخلص منها؟

الجزء الممتع من إعادة التدوير هو أن خيالك هو الحد الوحيد.. يجد الأشخاص طرقًا ممتعة ومبتكرة للاحتفاظ بالأجهزة القديمة قيد الاستخدام بدلًا من ملء مقالب القمامة.

وفي حالة لم تكن إعادة التدوير هي الشيء الذي تفضله، فلا يزال بإمكانك تجنب سلة المهملات. إذ يقدم العديد من بائعي التجزئة الرئيسيين برامج إعادة تدوير مجانية.

8- شحن الأجهزة بطرق صديقة للبيئة

هل تشحن جوالك أو الكمبيوتر المحمول من مقبس الحائط؟ استخدم شاحنًا يعمل بالطاقة الشمسية بدلًا من ذلك.. هناك الكثير في السوق يناسب أي ميزانية.

وفي حالة كنت مسافرًا، فاشحن جوالك أو الكمبيوتر المحمول باستخدام شاحن سيارة أثناء توجهك إلى العمل.
المصدر

Exit mobile version