فيديو| الحقيل: نطمح لإصدار جديد من صكوك التمويل العقاري بملياري ريال في 2024

الحقيل- صكوك التمويل العقاري

قال وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد بن عبد الله الحقيل، إن هناك طموح لإصدار جديد من صكوك التمويل العقاري بقيمة تصل إلى ملياري ريال خلال الربعين الثاني والثالث من العام الجاري 2024.

وأضاف الحقيل خلال لقاء له مع “العربية Business” على هامش فعالية “إنفستوبيا لندن”: “الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري “SRC” بصدد إصدار سندات في السوق الدولية في الربع الثاني أو الربع الثالث هذا العام”.

وأوضح الحقيل أن الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري لديها محفظة كبيرة في التمويل ولديها خبرات جيدة منذ إطلاقها في عام 2017 في السوق المحلية، مضيفا: “الشركة لديها جاهزية الآن للخروج والاستثمار في هذا المجال.. نطمح أن تكون لنا إصداراتنا من خلال (SRC) هذا العام”

وأشار إلى أن الهدف الرئيسي لزيارة بريطانيا هو تبادل الخبرات مع المؤسسات المالية ومناقشة موضوع الرهن العقاري على مستوى العالم.

وأوضح أن العديد من المؤسسات المالية العالمية تتواجد في السعودية، لافتا إلى عرض برنامج الإسكان السعودي وما وصل إليه سواء في الجانب التمويلي بشكل خاص أو الأنظمة والتشريعات التي استحدثتها المملكة مؤخرا لحماية جميع أطراف المتعاملين في هذا المجال.

ولفت الحقيل إلى نمو القروض العقارية من 7% إلى 25% منذ إطلاق برنامج الإسكان، وإلى منتجات جديدة لتمويل المشاريع العقارية بهيكلية مختلفة.

وقال الوزير إن يتم تقديم 9 برامج لتلبية احتياجات الأسر في المملكة لعدم تأثرها بارتفاع تكاليف التمويل، مؤكدًا حرص وزارة الشؤو البلدية والقروية والإسكان على إبقاء منتجاتها كشقق وفلل سكنية بأسعار بين 750 ألف ريال و1.2 مليون ريال.

صكوك التمويل العقاري

Exit mobile version