“أملاك” ترصد الآراء.. معرض ريستاتكس الرياض بعيون أهل العقار

استطلاع معرض ريستاتكس الرياض العقاري

“أملاك” ترصد الآراء.. معرض ريستاتكس الرياض بعيون أهل العقار

رصدت صحيفة «أملاك العقارية»، آراء عدد من المشاركين والزائرين في فعاليات معرض «ريستاتكس الرياض العقاري»، في نسخته الجديدة لهذا العام 2024، والذين أجمعوا على أنه فرصة لتوفير المنتجات العقارية لمختلف فئات المجتمع.

محمد المرشد: المعارض العقارية مؤشر على الاهتمام والتطور

أوضح محمد بن عبدالله المرشد رئيس اللجنة الوطنية العقارية باتحاد الغرف التجارية السعودية أن المعارض تمثل وعي وإدراك ومسؤولية وتمكين وفرص للاستثمار من المهتمين في القطاع ومعرفة آخر المستجدات في القطاع العقاري والعروض المهنية وعروض الوساطة والتسويق.

وأضاف المرشد: “اليوم نحن نشاهد مشاريع نوعية في مختلف مناطق المملكة سكنية وتجارية فمثل هذه اللقاءات هي تبادل للخبرات وتقاطع للمصالح، ووجود هذه الشركات المختلفة بالإضافة إلى بعض قطاعات الدولة وشركات التمويل والبنوك تحت سقف واحد يعتبر فرصة رائعة للجميع، واليوم المعرض في نسخته الحالية يعتبر مؤشر واضح وصريح على الاهتمام والخبرة والتطور من عام إلى عام”.

=  = =

عبدالكريم العقيل: روح المنافسة بين الشركات

أكد الأستاذ عبدالكريم العقيل، مدير إدارة المبيعات في شركة آل سعيدان للعقارات، أن معرض ريستاتكس يسهل وصول المطور العقاري إلى المستهلك مباشرة بالإضافة إلى أنه يخلق روح المنافسة بين الشركات التي تقدم خصومات لم يتم الإعلان عنها سابقاً بتخفيضات كبيرة جدا قد تصل إلى أكثر من مائة ألف ريال سعودي وهذا مبلغ كبير بالنسبة لوحدة عقارية قيمتها اكثر من مليون ريال.

وأضاف العقيل: السوق العقاري متغير بشكل عام وقد يمر بفترة يكون مزدهر فيها وفترة أخرى يكون هناك ركود طفيف ومن ثم يعاود الازدهار، وفي 2024 لاحظنا حركة عقارية كبيرة جدًا، والطلب على الوحدات السكنية عالٍ، لكن هناك بعض مستفيدي البنوك لا يستطيعون أحيانا مواكبة النهضة السريعة وارتفاع الاسعار في الفترة الأخيرة، وخاصة أن الاسعار في تصاعد وهذا مؤشر أن الرياض اليوم أصبحت وجهة العالم.

==

عبدالعزيز الدامغ: عمر العملاء أصغر من السابق

أوضح الأستاذ عبدالعزيز الدامغ مدير مبيعات (دارة) أحد مشاريع شركة اجدان أن اليوم المملكة العربية السعودية تشهد تطور كبير جدا في القطاع العقاري سواء في الضواحي خارج المناطق الرئيسية أو داخلها وقد تكون هذه المعارض نقطة التقاء بين الجميع وفرصة لإبراز المشاريع التي نعمل عليها، ونحن اليوم نسعى لإبراز جودة البناء وجودة الحياة التي نستطيع أن نقدمها للمستهلك من خلال هذا المعرض.

واستطرد قائلاً: اتفق مع مقولة أفضل وقت لشراء العقار هو الأمس وثاني أفضل وقت لشراء العقار هو اليوم والكل كان يتمنى انه عندما كان بعمر أصغر أن يملك عقارا، واليوم الحمد لله نلاحظ أن عمر العملاء أصبح أصغر من السابق وليس بالضرورة أن يكون كبيرا بالعمر وأب لخمسة أو ستة أبناء حتى يفكر بتملك المسكن والكثير من الشباب أصبح لديه القدرة الشرائية على تملك العقار من خلال متابعتنا للسوق في الفترة الماضية.

= =

عبدالله الزهراني: تأثير إيجابي واقتصادي عالٍ

أوضح عبدالله محمد الزهراني، مشرف مبيعات شركة تلال العقارية بالرياض، أن طموحهم أن يصلوا من خلال هذا المعرض إلى تملك الفرد السعودي للمسكن توازياً مع توجه رؤية 2030 التي طرحها سمو سيدي الأمير محمد بن سلمان، حفظه الله، وتماشياً مع هذا الهدف الآن لدينا خمسة مشاريع في المملكة وقادمين بمشاريع ضخمة تلبي احتياجات ورغبات جميع المواطنين والمقيمين.

وأضاف الزهراني إن تأثير مثل هذا المعرض العقاري هو إيجابي واقتصادي عالٍ، قد يجذب اولاً المواطن ثم المقيم والزائر؛ وعزا ذلك إلى أن الشركة الوطنية للإسكان تفضلت مشكورة برعاية من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان بدعم العقار بضواحٍ توفر جودة حياة للمواطن وهذا المستقبل الباهر الذي ينتظره الجميع.

= =

رأفت علي: توفير منتجات عقارية وتمويلية

بدوره، قال الأستاذ رأفت علي مدير إدارة التسويق بشركة (داركو) العقارية: التواجد أصبح الآن مهمًا في المعارض العقارية وتوجه الدولة واضح بتسهيل التملك للأفراد عن طريق الدعم وتوفير الحلول التي تسهل عملية تملك المنزل للعميل.

وأفاد أن تواجدهم مع المطورين الآخرين أصبح شيئًا أساسيًا في هذه المعارض فهي جاذبة لجميع شرائح العملاء الذين يبحثون عن سكن، ويسهل الوصول من خلالها للمستهدفين، وتوفر لهم كافة الخدمات من منتج عقاري وتمويلي وخدمات ما بعد البيع، وأشار إلى أن الطموحات كبيرة جداً الهدف منها بناء شراكات كبيرة مع الجهات التمويلية والموردين وسلاسل الإمداد وتحقيق عملية بيعية لتوفير منتج سكني للعميل النهائي.

= =

تركي المرشدي: جسر بين الشركات والمستهلك

أبدى الأستاذ تركي المرشدي، أحد الزوار، رضاه عن معرض ريستاتكس الرياض، مؤكدًا أن المعارض بهذه النوعية وبهذا الزخم والتفاعل الكبير هو دافع كبير للقطاع العقاري وبناء جسر بين شركات التطوير والمستهلك النهائي.

=  =

ق

==

محمد مساوى: جذب الاستثمارات الأجنبية

ذكر الأستاذ محمد علي مساوى، صاحب شركة مقاولات وصيانة وتشغيل، بأن تأثير معرض ريستاتكس العقاري هو إيجابي على جميع الأصعدة وجاذب للاستثمارات الأجنبية بشكل قوي وكبير ويرى من خلاله المستثمرون أين وصل العقار السعودي اليوم.

= =

فؤاد بن طالب: العرض بطريقة احترافية وجميلة

أكد الأستاذ فؤاد بن طالب، أحد زوار المعرض، أن مثل هذه المنصات العقارية توفر المنتج العقاري في متناول الناس جميعا، وتترك تصور كامل عن الشركات ونشاطها ووجود الشركات بكثرة يخلق تنافس والكل يريد أن يعرض منتجه بطريقة احترافية جميلة؛ وكذلك يُوفر التنافس في الأسعار بدون شك.

=  =

يوسف الشمراني: نصف ساعة تكفي

من جانبه، أمّن الأستاذ يوسف الشمراني، أحد زوار المعرض، على أن هذه المنصة العقارية تجمع تحت مظلة واحدة كل أطياف القطاع العقاري وبإمكان الزائر أن يأتي هنا ويأخذ جولة قد لا تستغرق نصف ساعة لكنها توفر عليه جهد شهور من البحث عن سكن.

وقال الشمراني: هناك رسالتين أساسية يقدمها المعرض: الأولى توفير وقت والثانية توفير جهد وقد يكون هناك أيضاً توفير مال وخاصة أن بعض الشركات تقدم خصومات حصرية لزوار المعرض.

Exit mobile version