شركة ارتقاء جدة تعلن عن مزاد “جيران البلد” الإلكتروني لبيع عقارات تجارية وسكنية واستثمارية

مزاد بيع عقارات تجارية وسكنية جيران البلد شركة الارتقاء

أعلنت شركة ارتقاء جدة العقارية عن تنظيم مزاد “جيران البلد” الإلكتروني، في منصة مباشر للمزادات، لبيع عقارات تجارية وسكنية واستثمارية في عدد من أحياء جدة.

وقالت الشركة، إن مبلغ دخول المزاد يتراوح ما بين 30 ألف ريال إلى 350 ألف ريال، في حين تتراوح مساحات العقارات والأراضي المطروحة بالمزاد، ما بين 184.95 متر مربع وحتى 6 آلاف متر مربع.

تفاصيل المزاد

وأضافت شركة ارتقاء جدة، أن مزاد “جيران البلد” يبدأ في الساعة 10صباحًا من يوم 26/8/1445هـ ويستمر حتى الساعة 5 من يوم 28/8/1445هـ.

وأشارت إلى طريقة التسجيل في منصة مباشر للمزادات من خلال: إنشاء حساب في المنصة، وشحن المحفظة الإلكترونية بالقيمة المحددة للمشاركة، واستعراض المزادات المطروحة حسب الوقت المحدد، ثم المشاركة في المزاد عن طريق المزايدة، وأخيرًا الفوز بالمزاد عند انتهاء موعد المزايدة.

وكشفت الشركة، عن شروط المشاركة في المزاد الإلكتروني، مؤكدة أن دخول المزاد والمشاركة فيه تُعد إقرارًا بالشروط المذكورة.

شروط المشاركة في المزاد

وأوضحت أن الشروط تشمل: التسجيل في منصة مباشر للمزادات، وسداد مبلغ المشاركة بالقيمة المحددة لكل عقار عن طريق المنصة، ويعتبر العربون غير مسترد لمن يرسو عليه المزاد ولا يحق له استرداده، وفي حال رسو المزاد يحرر شيك بباقي قيمة العقار بالاسم المقدم من قبل الشركة.

وعند رسو المزاد على المشتري يتم سداد المبلغ المتبقي خلال مدة أقصاها خمسة أيام عمل من تاريخ الترسية وفي حال تعذر ذلك يعتبر البيع ملغي ويحق للمالك أو الشركة المنظمة إعادة بيع العقار ويسقط خيار المجلس عند رسو المزاد.

ويحرر من يرسو عليه المزاد شيك السعي بقيمة ٢,٥٪ من ثمن البيع بالإضافة إلى ضريبة القيمة المضافة للسعي، كما يلتزم المشتري بسداد ضريبة التصرفات العقارية بقيمة ٥٪ من ثمن البيع وتسدد مباشرة بعد الترسية.

 

Exit mobile version